انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحقوقيين العرب يدعو الجنائية الدولية إلى التحقيق في جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/10 الساعة 15:55
حجم الخط

مدار الساعة -


رحب "اتحاد الحقوقيين العرب" بقرار المحكمة الجنائية الدولية بسط ولايتها القضائية على جرائم حرب ارتكبت في الأراضي الفلسطينية، داعيا المحكمة إلى فتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني .

وأدان الاتحاد، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه اليوم الأربعاء "جرائم الاحتلال الإسرائيلي والصهيوني بحق الشعب الفلسطيني" .

وطالب الاتحاد "مكتب المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية بممارسة صلاحياته وفق المادة 16 من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية وبمقتضى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة".

بدوره، عبر ممثل الاتحاد في السعودية المحامي الدولي كاتب الشمري عن ارتياحه لهذا القرار، ووصفه بـ "التطور التاريخي في القضاء الدولي".

وقال المحامي الشمري، عضو اللجنة الدولية للدفاع عن المعتقلين في معتقل غونتانامو، إن "القرار سيمكن المحكمة الجنائية الدولية من الإطلاع على جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي قام بها ضد الشعب الفلسطيني".

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/10 الساعة 15:55