انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خطة سان جيرمان للتعاقد مع ميسي

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/09 الساعة 15:12
حجم الخط

مدار الساعة- يستمر الحديث عن ارتباط نجم فريق برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في الصيف المقبل.
يرتبط ميسي بعقد مع برشلونة ممتد حتى نهاية الموسم الجاري، ولا يوجد تأكيد حتى الآن عن مستقبله بالبقاء أو الرحيل.
وأشارت صحيفة آس إلى أن سان جيرمان لديه خطة للتعاقد مع ميسي في الصيف المقبل، حيث جاء ذلك من خلال وسائل الإعلام الفرنسية، أو بتصريحات من لاعبين وإداريين للنادي الباريسي نفسه.
وبدأت فكرة إمكانية مغادرة ميسي للنادي الذي قضى فيه مسيرته كاملة، عندما رحل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد إلى يوفنتوس في صيف 2018، حين صرح أنه يتطلع إلى خوض تجربة جديدة ومنافسة أخرى في بلد مختلفة عن البرتغال وإنجلترا وإسبانيا، لافتاً إلى أن ليو يمكن أن يفعل ذلك أيضاً.
ومع الوضع الحساس في برشلونة رياضياً في العام الماضي، خرج ميسي وطلب الرحيل عبر فاكس إلى النادي، ولكن انتهى الأمر ببقائه وتمسك النادي بعقده حتى نهايته، ولكن في الموسم الجاري تحول الأمر إلى أزمة اقتصادية تهدد النادي، لذلك فإن خيارات استمراره بعيدة للغاية.
ومع الكشف عن قيمة راتب ميسي الذي يبلغ أكثر من 555 مليون يورو لمدة 4 مواسم، فإنه من الصعب أن يوفر برشلونة مبلغ قريب من هذا مرة أخرى للأرجنتيني في ظل الأزمة الاقتصادية، وهو السبب وراء تصريح اللاعب بأنه لم يقرر شيء بشأن مستقبله وينتظر حتى مارس (آذار)، الموعد المحدد لانتخابات برشلونة الرئاسة، ففي حالة وصول خوان لابورتا فمن المحتمل الأكبر بقاء ليو حيث يحتفظ رئيس برشلونة في الفترة بين 2003-2010 على علاقة قوية مع الأرجنتيني.
وبين كل ذلك، فإن سان جيرمان لا يتوقف عند مرحلة ترقب مصير اللاعب، بل يستخدم كل أسلحته لإقناع ميسي بالوصول إلى حديقة الأمراء، بداية من نيمار الذي صرح برغبته في التواجد في فريق واحد مع ميسي الموسم المقبل، مروراً بصديق آخر هو أنخيل دي ماريا، الذي أكد عن احتمالات كبيرة للتعاقد مع ليو.
كما حرص سان جيرمان على التعاقد مع مدرب مميز يحبه ميسي، هو ماوريسيو بوكيتينو الذي صرح أيضاً أنه سيكون سعيد للغاية في حالة تدريب ليونيل في يوم من الأيام.
والحال نفسه بالنسبة لبرشلونة، فإن ميسي سيكون مطالباً بالتنازل عن جزء من راتبه في حالة الوصول إلى سان جيرمان، لأنه أيضاً تعرض لأزمة اقتصادية، وبتواجد ميسي مع نيمار ومبابي سيتعرض لخطر المعاقبة من قبل الاتحاد الأوروبي لنظام قوانين اللعب النظيف.
وفي حالة قرر ميسي الرحيل عن برشلونة، سيكون منافس باريس سان جيرمان القوي هو مانشستر سيتي الذي سعى في الصيف الماضي لتولي خدمات ميسي، كما أنه الفريق الذي يدربه بيب غوارديولا الذي لديه ذكريات رائعة مع ليو، ويثق الأرجنتيني فيه وبمشروعه الرياضي كثيراً، كما أن "السماوي" الاسم القادر على دفع الأموال التي يريدها صاحب الرقم القياسي في جائزة الكرة الذهبية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/09 الساعة 15:12