انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إغلاق مصنع ألبان مخالف في الخالدية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المؤسسة العامة للغذاء والدواء
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/07 الساعة 12:43
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار محمود مهيدات، الأحد، عن إغلاق أحد مصانع الألبان في منطقة الخالدية بالشمع الأحمر وإيقاف خطوط الإنتاج تحفظياً؛ نظراً لرصد عدد من المخالفات، ضمن حملة رقابية موسعة.

وقال في بيان، إن "فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في الزرقاء نفذت الأحد حملة رقابية موسعة استهدفت الكشف على مصانع الألبان في منطقتي الظليل والخالدية للتأكد من مدى التزام هذه المنشآت بالاشتراطات الصحية وبطاقات البيان والتأكد من المواد الأولية المستخدمة في صناعة الألبان ومشتقاتها".

وكشف أنه تم "ضبط كمية من الألبان والأجبان المغشوشة بتصنيعها من الحليب المجفف وتحمل بطاقات بيان مزورة تشير إلى تصنيعها من الحليب الطازج قدرت بنحو (31.5) طنا في عدد من المصانع وإغلاق أحد المصانع في منطقة الخالدية بالشمع الأحمر، وإيقاف خطوط الإنتاج تحفظيا".

وتمثلت المخالفات "بتلاعب أصحاب العلاقة ببطاقة البيان وتاريخ الانتهاء والصلاحية والعمل في ظروف غير مطابقة لشروط السلامة العامة واستخدام الحليب المجفف في صناعة الألبان ومنتجاتها مما يخالف المواصفة المعتمدة لدى المؤسسة التي تشترط إنتاج هذه المنتجات من الحليب الطازج".

ودعت المؤسسة المواطنين للتواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info@JFDA.Jo وعبر تطبيق واتساب على الرقم‪. ‪0795632000

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/07 الساعة 12:43