انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بايدن يوقع مذكرة الأمن القومي.. إلى ماذا تهدف

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/05 الساعة 14:56
حجم الخط

مدار الساعة - أعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الرئيس جو بايدن سيوقع على مذكرة الأمن القومي.

وتهدف المذكرة إلى تحديث كيفية قيام مجتمع الأمن القومي بتوظيف قوته العاملة والاحتفاظ بها وتمكينها من أجل مواجهة تحديات الأمن القومي الجديدة والناشئة. ستضمن هذه المذكرة أيضا أن تعكس قوى الأمن القومي لدينا مواهب أمتنا التي لا مثيل لها وتنوعها، وتنشئ مجموعة عمل مشتركة بين الوكالات لتطوير مقترحات للتوظيف في مهن الأمن القومي والاحتفاظ بالموظفين ودعمهم، بما في ذلك من خلال إنشاء مسارات إضافية للأمريكيين ذوي المهارات في المجالات الحاسمة مثل الإنترنت والتكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات للمشاركة في الخدمة العامة. كما تنظم مجتمع الأمن القومي للعمل بشكل أفضل مع الشركاء الخارجيين، بما في ذلك الحكومات الولائية والمحلية والكليات والجامعات والمجتمع المدني.

كما تهدف المذكرة إلى تحديد هيكل مجلس الأمن القومي والطريقة التي ستسعى بها إدارة بايدن إلى تحقيق أهم أهدافنا، ألا وهو سلامة الشعب الأمريكي وأمنه وازدهاره. تتطلب التحديات المتداخلة اليوم فهما جديدا وأوسع نطاقا للأمن القومي، وذلك بشكل يدرك الترابط بين الأمن القومي التقليدي والأمن الاقتصادي والأمن الصحي والأمن البيئي. ويعكس هيكل مجلس الأمن القومي بحسب رؤية بايدن الطبيعة الشاملة لأهم التحديات الوطنية التي نواجهها من خلال الدمج المنتظم لمسؤولي مجلس الوزراء من وكالات تركز على الداخل في عملية صنع قرارات الأمن القومي. وقد أوضح الرئيس بايدن أيضا أن مجلس الأمن القومي سيضيف المهنية والاحترام والشفافية والشمولية والتعاون والزمالة والمساءلة لعمله. والأهم من كل ذلك هو أن إدارة بايدن ستحترم سيادة القانون وتتصرف وفقا لقيمنا" وفق ترجمة الخارجية الاميركية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/05 الساعة 14:56