انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

القائم بأعمال السفارة اللبنانية في عمّان: رئاسة وزراء الأردن تسمح بدخول اللبنانيين العالقين بمطار الملكة علياء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,رئاسة الوزراء,المملكة العربية السعودية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/04 الساعة 20:59
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن القائم بأعمال السفارة اللبنانية في عمّان المستشار جورج فاضل ،مساء اليوم الخميس،أن رئاسة الوزراءالأردنية سمحت بدخول كل اللبنانيين العالقين في مطارالملكة علياء الدولي إلى أراضيها منذ الصباح وعددهم 72 شخصا.

وقال فاضل لـ "مدار الساعة" أن "قراراً صدر من رئاسة الوزراء الاردنية سمحت مشكورة بدخول 72 لبنانياً بين نساء حوامل وأطفال كانوا عالقين في مطار الملكة علياء الدولي منذ صباح اليوم الخميس".

وأكد القائم بأعمال السفارة اللبنانية في عمّان أن رئاسة الوزراء الأردنية "سمحت مشكورة للبنانيين ألـ 72 التحرك بحرية تامة في الأراضي الأردنية".

وأوضح : "وعلى الرغم من الظروف الصحية الإستثنائية في ظل جائحة كورونا وعلى الرغم أيضا من أوامر الدفاع التي تأخذ بعين الإعتبار مصالح الأردن الصحية سمحت رئاسة الوزراء ولها الشكر الجزيل والتقدير لهؤلاء اللبنانيين بدحول الأراضي الأردنية والتحرك بحرية دون تحديد فترة محددة لهم بالمغادرة".

يذكر ان اللبنانيين كانوا في طريقهم إلى المملكة العربية السعودية عبر الأردن، وواجهوا هذه المشكلة كون السعودية كانت فرضت على القادمين من لبنان حجر أنفسهم 14 يوما في بلد آخر، ولم تسمح لهم السلطات الأردنية صباحا بالدخول الى أراضيها، فظلوا عالقين في مطار الملكة علياء الدولي.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/04 الساعة 20:59