انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بريطانيا تكثف جهودها لتعديل لقاحات ضد كورونا المتحور

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/04 الساعة 12:04
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الصحة البريطاني ، إن العلماء يبحثون تعديل لقاحات معينة للحماية من السلالات الجديدة من فيروس كورونا.

وقال وزير الصحة مات هانكوك إن الهدف هو الحصول على لقاح آخر ضد سلالات جديدة من الفيروس، مثل السلالة المرتبطة بجنوب أفريقيا، والتي اكتشفت إصابة بعض البريطانيين بها رغم ، أنهم لم يسافروا إليها أخيراً.
وجاءت تعليقاته في أعقاب دراسة لجامعة كامبريدج نُشرت أمس الثلاثاء، ولم تخضع بعد للمراجعة ، والتي قالت إن لقاح فايزر بيونتك "من المرجح أن يكون أقل فعالية" في الوقاية من السلالة الجنوب أفريقية لكنه كان فعالاً ضد السلالة البريطانية.
وقال هانكوك لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "ما نهدف إليه هو تعديل اللقاح ليكون هناك، في المستقبل، لقاح يستهدف هذه السلالة المحددة والسلالات الأخرى وفقا لنصائح العلماء، ولكن هذه خطة متوسطة المدى".

ومن ناحيته، ذكر متحدث باسم وزارة الصحة أن ذلك سيطبق على لقاحات الحمض النووي الريبوزي الناقل "إم. آر.إن.إيه" ولقاحي فايزر- بيونتك، وموديرنا، إضافة إلى لقاح شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/04 الساعة 12:04