انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الفايز رئيساً لمجلس أمناء بنك الشفاء والصحة الأردني

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,مجلس الأعيان,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/03 الساعة 16:21
حجم الخط

مدار الساعة - وافق رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ، على ترأسه مجلس الأمناء لبنك الشفاء والصحة الأردني ، بناءاً على طلبٍ رسمي قدمتهُ له الهيئة الإدارية لبنك الشفاء .

رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء أشرف الكيلاني ، قال بأنّ ترأس دولة فيصل الفايز لمجلس أمناء بنك الشفاء ، هو إضافة كبيرة ونوعية لمسيرة عمل بنك الشفاء ، بل أنها ستكون نقلة كبيرة نحو الأمام ، ذلك لما يتمتع به الفايز من حضورٍ مُميز بين مختلف شرائح المجتمع الأردني ، وخبرة واسعة بالعمل العام ، من خلال تبوأه عدد من المناصب القيادية الهامة في الأردن ، ونوّه الكيلاني إلى أنّ دولة الفايز كان ولايزال محط ثقة قيادتنا الهاشمية ، وهو دائماً الرجل المناسب في المكان المناسب .

وأشار الكيلاني إلى أنه قد إستمع لعدد من الإرشادات والنصائح التي تصب في مصلحة عمل بنك الشفاء ، قدمها له دولة الفايز خلال لقاءهِ به لتسليمه الكتاب الرسمي ، الذي يحمل بين طياته تسميته رئيساً لمجلس الأمناء ، وأضاف الكيلاني بأنّ الفايز خلال اللقاء ، قد أشاد بالجهود التي يبذلها بنك الشفاء في تقديم الرعاية الصحية الخيرية ، وتحقيق مفهوم الأمن الصحي في الأردن ، وخاصة خلال أزمة كورونا .

وأوضح الكيلاني بأنه سيتم تشكيل مجلس أمناء بنك الشفاء بالتشاور مع دولة فيصل الفايز ، ليتم إختيار أعضاءه بناءاً على أسس شفافة وواضحة ، من الشخصيات الوطنية التي لها خبرة وباع طويل في المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية ، لتُساعد بنك الشفاء بما تملكهُ من خبراتٍ وإمكانياتٍ وقدرات ، على التطور والمواصلة في تقديم خدماته الخيرية والإنسانية ، للأسر الفقيرة والمُحتاجة .

وأضاف الكيلاني بأنه قد آن الأوان ، لإعادة ترتيب الأوراق في بنك الشفاء ، بما يوازي ما قد حققه بنك الشفاء من نجاحات وإنجازات ، وبما يتلائم مع متطلبات المرحلة القادمة ، حيث سيتم إعادة هيكلة كلاً من المجلس الإستشاري والهيئة الإدارية والمكتب الإعلامي لبنك الشفاء .

ونذكر هنا ، بأنّ بنك الشفاء كان قد وقع في وقتٍ سابق ، إتفاقيتا تعاون مع لجنة الصحة والبيئة والسُكان ولجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان ، بحضور رئيس المجلس ، وذلك في سبيل تنفيذ برامج ومشاريع صحية وتنموية مشتركة تخدم مختلف شرائح المجتمع الأردني .

كما قدم بنك الشفاء برامج ومشاريع نوعية ومميزة منذ بداية أزمة كورونا ، لاقت رواجاً واستحساناً بين المواطنين ، أدى ذلك إلى أن تكون إدارة بنك الشفاء حاضرة في لقاءِ جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو ولي العهد حفظهما الله مع المؤسسات والأفراد الذين تميزوا خلال أزمة كورونا وقدموا أعمالاً إستثنائية .

وختاماً نُشير إلى أنّ بنك الشفاء والصحة الأردني هو مؤسسة أردنية صحية خيرية ذات نفعٍ عام ، تم إنطلاقهُ رسمياً في الأردن عام 2016م ، ويعمل ضمن إختصاص وزارة الصحة ، ويقدم بنك الشفاء خدماته الصحية بعدالة وكفاءة عالية للمواطنين والمُقيمين في الأردن دون أيّ مُقابل أو تمييز من غير المؤمنين صحياً في أي جهة رسمية أو خاصة ولا يقدرون على دفعِ تكاليف علاجهم .

ويأتي بنك الشفاء الأردني على غرارِ بنوك الشفاء الموجودة في عدة دول في العالم ، والتي تعمل على تقديم الإحتياجات الأساسية لغير القادرين على توفيرها لأنفسهم ولذويهم بما يكفل الحفاظ على كرامتهم الإنسانية وخاصة في المجال الصحي ، حيث يرفع بنك الشفاء من خلال خدماته التي يُقدمها شعارهُ الذي إنطلق منه ويؤمن به وهو " الرعاية الصحية حقٌ للجميع " .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/03 الساعة 16:21