انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحاج حسن: الإنتاج الاردني من الالمنيوم يكفي 3 أضعاف حاجة السوق ومطابق للمواصفات الدولية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,مؤسسة المواصفات والمقاييس,غرفة صناعة الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/03 الساعة 11:51
حجم الخط

مدار الساعة - استغرب ممثل قطاع الصناعات الهندسية وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن، محمد الحاج حسن، تصريحات تشكك في جودة الصناعات الوطنية من الألمنيوم، وقدرة المصانع، على توفير حاجة السوق من المعدن.

وقال الحاج حسن إن هذه التصريحات، هدفها التشكيك بجودة المنتج المحلي، من دون بيّنة، من أجل زيادة كميات الألمنيوم، المسموح باستيراده شهريا من الخارج في وقت يؤكد فيه جلالة الملك دعم الصناعة الوطنية.

وأضاف الحاج حسن أن المنتج الأردني، مطابق للمواصفات الأردنية والدولية، وحاصل على شهادات تثبت ذلك. وأوضح، أن مصانع الألمنيوم في الاردن، تُصدّر منتجاتها إلى دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الحصول على شهادات تثبت جودتها.

ونوّه إلى أن هذه التصريحات بعضها يتجاوز التشكيك في المصانع، إلى التشكيك في الجهات الرقابية الأردنية، مثل مؤسسة المواصفات والمقاييس، التي تنفذ جولات دورية على المصانع.

وأكّد الحاج حسن، قدرة المصانع على إنتاج 3 أضعاف حاجة السوق الأردني، في وضع الطلب الطبيعي، قبل جائحة كورونا.

وأعرب الحاج حسن عن قلقه على القطاع الصناعي في ظل هذا التشتت، وغياب التشاركية وروح الفريق الواحد، الذي أصبح واضحا للعيان ولم يكن بيوم من الأيام بهذا الشكل، فقد كانت غرفة صناعة الأردن ورجالاتها تخدم كافة القطاعات ومنتسبيها ولا تقتصر على المحاسيب والمعارف.

وتتزامن التصريحات المطالبة باستيراد الالمنيوم مع مطالب تجار، بزيادة حصتهم من استيراد الألمنيوم، البالغة حاليا 175 طنا في الشهر، علما بأن يهدد زيادة كميات الاستيراد، مصانع الألمنيوم في الأردن، بالإغلاق.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/03 الساعة 11:51