اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إطلاق برنامج (تنظيم دخول اللاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن الى سوق العمل المنظم)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/03 الساعة 10:00
الأردن,مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة - تحتفل منظمة العمل الدولية (ILO) ومؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية (EFE-Jordan) بشراكتهما بإطلاق برنامج ضمن مشروع منظمة العمل الدولية " تنظيم دخول اللاجئين والمجتمعات المضيفة في الأردن الى سوق العمل المنظم"، الممول من مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة لخارجية الأمريكية.

ومن خلال هذه الشراكة، سيتم تنفيذ برنامج لتدريب 300 شاب وشابة من الجنسية الأردنية والسورية على برامج مهنية وبإتباع نهج يراعي الاعتبارات الجندرية في كل من محافظات الشمال و الوسط وجنوب المملكة. ويشمل التدريب قطاعات مهمة تتوافق مع متطلبات سوق العمل منها الضيافة وصيانة السيارات والخياطة وقطاع التجميل.

واعربت غدير الخفّش المدير التنفيذي لـمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية عن سعادتها بهذه الشراكة المميزة مع منظمة العمل الدولية (ILO) وقالت بأن هذا التعاون المثمر سيعود بالنفع على الشباب والشابات الأردنيين والسوريين، خصوصاَ في ما يتعلق ببناء قدراتهم وتمكينهم اقتصادياَ واجتماعياً ليكونوا افراد منتجين وفاعلين في المجتمع، مما يساهم بدوره في تحقيق رؤية مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية في تمكين الأفراد وفتح السبيل أمامهم في سوق العمل الأردني للنهوض بأنفسهم وبمجتمعهم.

وأكّد ثائر شريدة، منسق برامج الاستجابة للأزمات في منظمة العمل الدولية - الأردن، على أهمية إشراك الشباب والشابات الأقل حظاً في برامج تنمية المهارات التي يمكن أن تعزز مكانتهم من أجل الحصول على فرص عمل كريمة، والذي بدوره يسمح لشريحة كبيرة من المجتمع ولا سيما الشابات، بالمساهمة في نمو البلد وازدهاره اقتصادياً.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/02/03 الساعة 10:00