انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الرياض تستعد للستقبال 56 زعيماً بخطة أمنية محكمة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/17 الساعة 12:06
حجم الخط

مدار الساعة - أكملت الرياض استعداداتها لاستقبال زعماء ووفود أكثر من 56 دولة من المنتظـر مشاركتهم في القمتين اللتين ستعقدان مع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، في تجمع سياسي يصنف على أنه ضمن الأكبر في العالم.

ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى الريـاض في 20 مايو الجاري، وبحسب مسؤول أمريكي فإن ترمب سيخاطب 56 ملكا ورئيسا لدول عربية وإسلامية تمت دعوتهم للمشاركة وبحث سبل محاربة الإرهاب ووقف تمويله.

وتابعت «عكاظ» الاستعدادات التي تجري في الوقت الحالي في شوارع العاصمة، إذ تشهد أعمالا من قبل الأمانة لتركيب قواعد تحمل أعلام الدول المشاركة في القمة، وصيانة شَدِيدَةُ لبعض الشوارع.

وذكـر مسؤول في شرطة الرياض لـ«عكاظ»، أمس الأول (الأحد) إن الشرطة وبالتعاون مع مضى الرياض وضعت خطة أمنية عالية الدقة لضمان انسيابية حركة المرور في الشوارع الرئيسية التي ربما تشهد ازدحاماً أثناء انعقاد القمة.

وكان مسؤول أمريكي صـرح قبل أيام، أن الرئيس الأمريكي سيحضر أَثناء زيارته للرياض ثلاث مناسبات كبيرة وسيعقد سلسلة اجتماعات مع المسؤولين السعوديين وجلسة منفصلة مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي الست وأخرى مع زعماء عرب ومسلمين تم توجيه دعوة لـ 56 منهم لبحث الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/17 الساعة 12:06