انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

’الاصلاح النيابية‘ تهاجم الصفدي.. وتطالبه بالاعتذار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/17 الساعة 10:50
مدار الساعة,كتلة الإصلاح النيابية,الجيش العربي,الأردن,مصر,فلسطين,
مدار الساعة - عبّرت كتلة الإصلاح النيابية عن رفضها واستنكارها تصريحات وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، تجاه القدس الشريف، مؤكدة على أن القدس كل القدس وحدة واحدة لا تتجزأ ، وأن الجيش العربي الأردني حارب الصهاينة في كل القدس وروت دماء شهدائه كل ترابها.
وأضافت الكتلة في بيان صحفي اليوم الاربعاء : إن تصريحات الوزير الصفدي "غير المسبوقة في السياسة الأردنية"، تخالف ما عهده الأردن الرسمي والشعبي من موقف تجاه وحدة القدس ورفض الإحتلال الصهيوني لها ووجوده فيها، كما أنها تتناقض مع حقيقة السيادة والرعاية الأردنية على الأوقاف الإسلامية في كامل القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.
جاء ذلك في تعليق الكتلة على تصريحات الوزير الصفدي خلال مؤتمر مشترك عقده، الاحد، إلى جانب وزير الخارجية المصري سامح شكري وأمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والتي قال فيها إن الأردن يدعم دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، واقامة دولة اسرائيل وعاصمتها القدس الغربية.
وأضافت الكتلة: "إن تجزئة القدس شرقية وغربية كما ورد على لسان وزير الخارجية منزلق خطير يتماهى مع موقف الإدارة الأمريكية بخصوص نقل سفارتها إلى القدس ويهيء له ولقبوله، وهو يتسق مع المخططات الصهيونية التي تحاك ضد المدينة والوجود العربي الإسلامي فيها".
وقالت الكتلة إن هذه التصريحات هي مؤشر سلبي على أداء الوزير الصفدي وإخلال بالواجب الوطني تجاه الدفاع عن الدور الأردني في القدس، مطالبة إياه بالإعتذار عن تصريحه والتراجع عنه.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/17 الساعة 10:50