انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الدغمي: أرفض أن يصغّر الوزير أكتافه.. والخصاونة: أربأ بهم

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/31 الساعة 13:20
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة ان الحكومة لا ترى اي غبن فاحش في الاتفاقية المنوي توقيعها مع بريطانيا بعد خروج الاخيرة من الاتحاد الاوروبي، كما وصف بعض النواب، مشيرا الى حق المجلس في رفض او قبول هذه الاتفاقية.

وجاء حديث الخصاونة خلال الجلسة النيابية التشريعية الصباحية، التي شهدت مناقشة مشروع قانون التصديق على اتفاقية تأسيس الشراكة بين حكومة المملكة الأردنية الهاشمية وحكومة المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية لسنة 2020.

وسجّل رئيس الوزراء خلال مداخلته تثمينه لملاحظات النائب صالح العرموطي وعبد الكريم الدغمي حول ورود مصطلح يسود وقال يتم تعديله الى يحكم.

وكان العرموطي احتج على وجود كلمة "يسود" في الاتفاقية، وقال: اتعجب ممن يوقع بعض الاتفاقيات باستخدام بعض الكلمات والمصطلحات.


يشار الى الاتفاقية أقرت من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية.

كما تطرق الخصاونة الى ملاحظة النائب الدغمي الذي رفض أن "يصغّر الوزير أكتافه لدى جلوسه مع المسؤولين الأمريكيين أو الاوروبيين"، فعلق الخصاونة بالقول: "أربأ بوزراء الحكومة الأردنية أن يصغّروا أكتافهم لأحد، وأشير هنا إلى أن هذه الاتفاقية جاءت بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/31 الساعة 13:20