انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الخلايلة: ننتظر تعليمات العمرة من السعودية لاتخاذ القرار المناسب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة العربية السعودية,وزارة الأوقاف
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/31 الساعة 12:33
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن الوزارة تنتظر تعليمات العمرة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية لاتخاذ قرار حول موسم العمرة.

واضاف الخلايلة خلال مداخلة له عبر اذاعة الامن العام، أن قرار الوزارة سيكون بحسب الوضع الوبائي، وبما يضمن سلامة الجميع، وفي ضوء هذه التعليمات سيتم اتخاذ القرار المناسب.

وأشار إلى انه لا يوجد قرار واضح حتى الان، "لكننا ننتظر قريبا قرارا حول موسم الحج القادم أو العمرة حسب الشروط والتعليمات التي تضعها السعودية بما يضمن سلامة الحجاج والمعتمرين وأمنهم الصحي".

وحول موضوع تعيين خريجي تخصص الشريعة قال الوزير الخلايلة إنه أمر مرتبط بديوان الخدمة المدنية وحسب الشواغر المتوفرة في وزارة الأوقاف وحسب ما يُسمح بالتعيين في أجهزة الدولة.

وأضاف الوزير الخلايلة أن جائحة كورونا أوقفت التعيينات خلال الفترة الماضية وهو أمر معروف لدى الجميع، مؤكدا أن الوزارة لديها شواغر للتعيين وعندما يتاح ذلك ستقوم بالطلب من خلال ديوان الخدمة المدنية، وسيتم التنسيق للتعيين حسب الأصول وحسب الدور.

وبين أن الخريجين الذين درسوا على حساب وزارة الأوقاف بلغ عددهم حوالي 1250 طالبا، حيث أنفقت الوزارة مايقارب 5.5 مليون دينار على دراستهم، مشيرا إلى أن العقد بين الجانبين لا يلزم الوزارة بالتعيين.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/31 الساعة 12:33