أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس مناسبات الموقف شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

المعارضة ترايسي شمعون: لبنان ذاهب نحو الأسوأ والوضع مخيف

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت السفيرة اللبنانية السابقة في الأردن المعارضة ترايسي داني شمعون،اليوم السبت" أن بلادها ذاهبة "نحو الأسوأ" ،مؤكدة أَيْضًا أن الوضع في لبنان "مخيف وسيء جداً جداً" ، لافتة إلى أنها "لن تتفاجأ إذا عاد اللبنانيون إلى المقاومة".

وقالت شمعون في حديثين صحفيين منفصلين أن لبنان ذاهب للأسوأ ،والوضع سيء جداً جداً، والشعب اللبناني جائع ومتألم ولا أحد يسمع له،والحكومة لا تلتفت لمطالب الشعب " .

ولفتت إلى أنها "لن تتفاجأ إذا عاد اللبنانيون إلى المقاومة " مؤكدة :"أنا في صلب العمل السياسي والمعارضة" .

ودعت شمعون إلى "التمييز بين نضال الثوار وما يقوم به المندسين في طرابلس (شمال) الذين يقومون بهدف معين" .

وأوضحت أن الوضع في طرابلس "غير واضح وله ارتباط سياسي غير واضح"، مستنكرة "ما حدث ويحدث في طرابلس".

وقالت شمعون أن هدف السلطة السياسية (في لبنان) أن نبقى من دون حكومة لأن هذه الأخيرة هي حكومة بالوكالة ولا مصلحة لها السير في المبادرة الفرنسية ولا في أية مبادرة على الإطلاق.

وأشارت إلى أن لبنان بـ "حاجة إلى حكومة كي نعاد إلى صلب المعادلة الدولية والمجتمع الدولي ولن يساعدنا أحد إذا استمرينا على هذا النهج من دون اصلاحات ومن دون حكومة".

وأعربت شمعون عن خشيتها الكبيرة "من محاولة انقلاب دستوري والتركيز على الأجهزة الأمنية والغاء أدوار الحكومة ومؤسساتها".

وأكدت شمعون أن استلام جو بايدن للرئاسة الأميركية هو "النور الوحيد كونه رجل حوار وسلام ، آملة أن يلاقي حلولا للمواضيع العالقة".

مدار الساعة ـ