انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

صحة العقبة تجري 116 ألف فحص كورونا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة,مركز الحسين للسرطان
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أجرت مديرية صحة محافظة العقبة نحو 116 ألف فحص "PCR" للكشف عن فيروس كورونا المستجد، من أصل 141 ألف عدد سكان مدينة العقبة، بنسبة تغطية أكثر من 85% من السكان وفق مدير الشؤون الصحية بالعقبة الدكتور صائب أبو عبود.

وقال أبو عبود، الخميس، أنه تم استحداث مختبر بكلفة 3 ملايين دينار تجرى فيه فحوصات لم تكن سابقا متاحة إلا في العاصمة عمان، مثلما تم إدخال تحديثات على المختبر المركزي وفحوصات الهرمونات خدمة لأبناء محافظة العقبة وزوارها.

وأضاف، أنه تم فتح مركز صحي الأميرة بسمة في منطقة المحدود والعمل جار على تحويله من أولي إلى شامل لخدمة أهالي المنطقة، مثلما تم إنشاء مركز صحي الديسة لخدمة المنطقة السياحية في رم والديسة والمناطق المجاورة وانشاء مركز صحي الكرامة شمال العقبة والمتوقع استلامه في شهر آذار/ مارس المقبل ليقدم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وأشار إلى أنه تم انجاز المستشفى الميداني في العقبة خلال فترة قصيرة وهو مجهز بكامل المعدات الطبية اللازمة والعمل جار حاليا لتوفير الاختصاصات المطلوبة لتشغيله ما يوفر خدمة طبية متطورة في العقبة تعزز ما هو موجود حاليا.

وزير الصحة وصف، الأربعاء، افتتاح مستشفى العقبة بأنه "إنجاز مهم"، مضيفا سيتم استعمال المستشفى لعلاج كورونا مبدئيا لكن بعد انتهاء الوباء سيكون المستشفى لعلاج المرضى الآخرين وسيكون المستشفى الأول التابع لوزارة الصحة في العقبة.

وبين أبو عبود أن العمل جار على افتتاح فرع لمركز الحسين للسرطان قريبا حيث إجراءات التراخيص والأوراق اللازمة مكتملة وتم تخصيص قطعة أرض مناسبة للمركز.

وأوضح، أنه تم افتتاح عيادة في مطار الملك الحسين الدولي على غرار عيادات مطار الملكة علياء الدولي لخدمة المسافرين والموظفين مثلما سيتم افتتاح عيادة أخرى قريبا في ميناء محطة الركاب لتقديم الخدمة للمسافرين عبر البحر.

مدار الساعة ـ