انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الإيماءات أثناء الحديث تجعل الكلمات تُحفر في الذاكرة

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/28 الساعة 15:31
حجم الخط

مدار الساعة - قالت دراسة جديدة إن تحريك اليدين أثناء الحياة يمكن أن يجعل ما نقوله لا يُنسى لدى المستمعين.
وأظهر البحث الذي أجراه باحثون من معهد ماكس بلانك الألماني أن الإيماءات يمكن أن تؤثر على الأصوات التي يسمعها الناس، على سبيل المثال جعل حروف العلة تبدو أطول.
وكتب الباحثون في جريدة Royal Society Journal إن حركات التقطيع - المعروفة باسم إيماءات الإيقاع - "تظهر بشكل بارز في خطابات السياسيين العامة"، وقد تساعد في جعل ما يقولونه لا يُنسى من خلال التأكيد على الكلمات المهمة.
وتضمنت الدراسة تشغيل مقاطع فيديو لرجل يتحدث ووجهه غير واضح، وتتحرك ذراعه اليمنى للتأكيد على المقاطع المختلفة، واكتشف الباحثون أن الإيماءات تؤثر على إدراك أصوات الكلام الفردية.
وأضاف الباحثون أن الاستماع يتضمن أخذ المعلومات السمعية والبصرية لعمل تخمين للرسالة المحددة التي ينوي المتحدث توصيلها.
وأوضح الباحثون أن الآثار العملية لهذه الدراسة هي أن أنظمة التعرف على الكلام يمكن تحسينها، من خلال النظر إلى إشارات اليد، ويمكن لشخصيات الكمبيوتر أن تستفيد من إيماءات اليد المتحركة جنبًا إلى جنب مع الأصوات التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/28 الساعة 15:31