انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الخارجية الأميركي يعلّق على سياسات الإدارة الجديدة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/27 الساعة 23:38
حجم الخط

مدار الساعة - تناول وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأربعاء، عددا من القضايا الخاصة بالسياسات الأميركية، وأكد أن واشنطن تراجع عددا من القرارات التي اتخذت خلال الإدارة الماضية، ومن بينها صفقات السلاح.

وأضاف بلينكن، في أول مؤتمر صحفي يعقد بعد توليه منصبه، إنه "من الطبيعي مراجعة صفقات الأسلحة مع بدء الإدارة الأميركية مهامها".

وانتقد بلينكن الحوثيين متهما إياهم بالاعتداء على "حليفتنا السعودية"، مشيرا إلى أن "الحوثيين قاموا باعتداءات عدة من بينها السيطرة على صنعاء".

وأكد الوزير الأميركي في الوقت ذاته على أن "توصيل المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في اليمن أمر ملح".

ودعا بلينكن إيران إلى الالتزام بتعهداتها، كما تطرق إلى الأوضاع في روسيا، وقال إن وضع حقوق الإنسان في هذا البلد "مثير للقلق"، بالأخص فيما يخص اعتقال معارض الكرملين، أليكسي نافالني.

وقال بلينكن إن "العلاقة بين واشنطن وبكين قد تعتبر من أهم العلاقات في العالم في الوقت القادم"، مضيفا أن "هناك أمور يجب مناقشتها مع الصين من بينها موضوع المناخ الضروري من أجل مستقبل كوكبنا".

واختتم الوزير الأميركي مؤتمره مؤكدا على ضرورة الأخذ بالرأي الشعبي وأهمية الصحافة في نقل آراء الشارع، مضيفا أنه "من الصعب الحفاظ على سياسة خارجية دون موافقة الشعب الأميركي"، وأكد أن "إدارتنا ستعمل عن كثب مع الكونغرس على السياسات الخارجية منذ بدء العمل بها".

الحرة

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/27 الساعة 23:38