انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كيف تنتهك تطبيقات التواصل الاجتماعي خصوصية هواتفنا؟

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/27 الساعة 22:42
حجم الخط

مدار الساعة - كشف الخبير التقني ومدير وكالة Telecom daily لتحليل البيانات، دينيس كوسكوف. عن خطورة بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي وقدرتها على التجسس على الهواتف الذكية.

فبحسب روسيا اليوم صرح كوسكوف في مقابلة صحفية قائلاً: “عادة لا يمكن الوصول إلى الكاميرا والمايكروفون في الهاتف إلا عندما يتم تفعيلهما من قبل صاحب الهاتف مباشرة. ولكن للأسف سجلت العديد من الحالات التي تم فيها تفعيل الكاميرا أو المايكروفون عند استعمال “إنستغرام” أوغيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي. ودون رغبة المستخدم، وحصلت هذه الأمور عند تصفح شريط الأخبار أو المراسلة الكتابية على سبيل المثال”.

وأضاف “كل الشركات التي لوحظت مثل تلك الأمور مع تطبيقاتها قالت إن هذه الأشياء حدثت بالصدفة والمفروض عدم وقوعها. لذا أنصح أصحاب الهواتف الذكية الذين يرغبون في الحفاظ على سرية معلوماتهم أثناء اللقاءات أو الاجتماعات بأن يطفئوا هواتفهم أو يضعوها في أماكن لا يمكن أن تكون كاميراتها أو مايكروفوناتها قادرة على توثيق شيء”.

ونصح الخبير مستخدمي الهواتف الانتباه إلى التحذيرات التي تظهر على الشاشات. خصوصا عند تلقي إشعار بأن تقنية ما تم تفعيلها على الهاتف.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/27 الساعة 22:42