انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجدداً.. ترايسي شمعون تهاجم السلطة السياسية في لبنان: بلا ضمير

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/27 الساعة 17:24
حجم الخط

مدار الساعة - هاجمت السفيرة اللبنانية السابقة في عمّان ترايسي شمعون ،اليوم الأربعاء، مجددًا السلطة السياسيّة في بلادها ،ووصفتها بأنها " سلطة لا تسمع ولا ترى ولا تملك ضميرا"ً.

وقالت في بيان تلقت "مدار الساعة" نسخة منه أنّ السلطة السياسية (في لبنان) ترتكب جريمةً مزدوجة، فهي تتسبّب بتجويع فئةٍ كبيرة من اللبنانيّين من جهة، وبمرضهم وموتهم من جهة ثانية، إذ يجد كثيرون منهم أن لا مخرج لمعاناتهم إلا بالتظاهر، ما قد يتسبّب بزيادة إضافيّة بعدد المصابين بفيروس كورونا.

وأضافت شمعون:لا ننسى، خصوصاً، الجريمة المتمادية عبر التأخير في تشكيل حكومة، في وقتٍ يتمسّك كلٌّ من رئيس الجمهوريّة ورئيس الحكومة المكلّف بموقفه، ويصرّ الأول على عدم الاعتذار من الثاني، والثاني على تلقّي دعوةً من الأول، غير آبهَين لمصير البلد وحال الناس.

وتابعت: ألا تسمع هذه السلطة السياسيّة أنين شعبها؟ ألا تتابع عجز المؤسسات الاجتماعيّة عن مواصلة عملها؟ ألم يحرّكها مشهد الأب الذي سلّم ولديه لعناصر الجيش بسبب عدم قدرته على إطعامهما؟

وختمت شمعون: نحن نتعامل مع سلطة لا تسمع ولا ترى ولا تملك ضميراً... ولا حلّ إلا باقتلاعها، وما من مدخلٍ الى ذلك إلا بتوحّد جميع القوى المعارضة التي لم يلوّثها فساد ولا شاركت في الانهيار.

وكانت شمعون دعت أخيراً الرئيس اللبناني ميشال عون إلى "تقديم استقالته وإنها لم تعد تعترف به رئيسًا للبلاد".

وقدمت السفيرة اللبنانية في الأردن ترايسي شمعون، في السادس من أغسطس الماضي، استقالتها احتجاجا على الإنفجار الذي هز مرفأ بيروت ودمر أجزاء واسعة وكبيرة من العاصمة وأيضا جراء تقاعس السلطة اللبنانية وإستشراء الفساد في النظام السياسي اللبناني.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/27 الساعة 17:24