انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الشرطة الأمريكية تقتل 135 مدنيا أعزل من أًصول أفريقية

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - قتلت الشرطة الأمريكي 135 شخصا مدنيا أعزل من أصول أفريقية منذ عام 2015، فيما كان بعض قاتليهم من الشرطة من ذوي السوابق.

جاء ذلك بحسب تحقيق أجرته الإذاعة الوطنية العامة NPR في الولايات المتحدة، وأظهرت النتائج أن 75% من الضباط المتورطين في عمليات القتل كانوا من البيض، وتمت إدانة العديد منهم إلا أنهم احتفظوا بوظائفهم.

وذكر التقرير أن 19 من الضباط المتورطين في إطلاق النار على الرجال السود العزل كانوا من المبتدئين، و6 ضباط لهم ماضي بتعاطي المخدرات والعنف المنزلي.

وأشار إلى أنه إجمالا أسفرت عمليات القتل عن صدور 30 حكما على الأقل، وتعويضات بمبلغ 142 مليون دولار مقابل تسويات مع عشرات المطالبات التي لا تزال معلقة.

وتزايدت الدعوات المطالبة بإعادة هيكلة الشرطة الأمريكية وتغيير أسلوب عملها، لما أثاره ذلك من غضب بين ملايين الأمريكيين، وتسبب في خروج مظاهرات حاشدة احتجاجية في العديد من وقائع إطلاق الشرطة النار على أمريكيين من ذوي البشرة السمراء.

مدار الساعة ـ