انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الشياب يؤكد على تنفيذ قانون الصحة العامة لمنع التدخين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,منظمة الصحة العالمية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة تضافر جهود جميع القطاعات وتكاملها للمضي قدما في مكافحة آفة التبغ .

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الشياب اليوم الثلاثاء في مبنى الوزارة مع مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج وممثلي هيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال مكافحة التدخين بحضور ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة كرستينا بروفيلي ومدير ادارة الرعاية الصحية الاولية الدكتور محمد الطراونه.

وقال الدكتور الشياب ان التعديلات الاخيرة على قانون الصحة العامة الفصل الخاص بالوقاية من اضرار التدخين شكلت خطوة نوعية اضافية تعزز جهود المكافحة .

واضاف انه ينبغي ان نعمل جميعا من اجل انفاذ القانون بشكل صارم وعقد لقاءات شمولية موسعة مع جميع المعنيين لتوضيح الجوانب القانونية والاجرائية التي سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة .

وعبر الدكتور الشياب عن الدعم الكامل لكل جهد يصب في مكافحة افة التبغ معبرا عن بالغ التقدير للحماس وارادة المكافحة لهذه الافة التي تتمتع بها العديد من القطاعات ولا سيما هيئات ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين الذين التقاهم في الاجتماع .

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية الدكتورة كرستينا بروفيلي ان اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف في الحادي والثلاثين من شهر ايار الحالي يشكل مناسبة مهمة لاطلاق خارطة الطريق لمكافحة التدخين التي تبناها الاردن .

واكد مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتور رامي فراج وممثلي القطاعات الرسمية وهيئات ومنظمات المجتمع المدني اهمية تفعيل جميع القوانين والانظمة والتعليمات التي من شأنها مكافحة افة التبغ والحد من انتشارها المتزايد .

واشاروا الى الجاهزية من مختلف الجوانب لاطلاق الحملة الوطنية التوعوية لمكافحة التدخين .

مدار الساعة ـ