انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ادارة صناعة اربد تتجه نحو التزكية.. وهذا ما جرى ليل الخميس

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/22 الساعة 15:25
حجم الخط

مدار الساعة - افضت جهود ومساعي قام بها اعضاء في الهيئة العامة لغرفة صناعة اربد الى تعزيز فرص اخراج مجلس ادارة جديد للغرفة بالتزكية اثر حل المجلس السباق بقرار من المحكمة الادارية العليا قبل نحو شهر.

المعلومات التي رشحت من لقاء جمع مرشحين كانا يعتزمان تشكيل كتلتين لخوض الانتخابات في السابع والعشرين من شباط القادم الرئيس السابق هاني ابو حسان والمرشح الاخر عماد النداف رئيس جمعية المستثمرين في مدينة الحسن استقتها "مدار الساعة" من مصادر حضرت اللقاء الذي استمر حتى ساعة متاخرة من يوم امس الخميس اكدت ان النداف اعلن انسحابه من تشكيل كتلة لخوض الانتخابات وبارك الحضور لابو حسان احتفاظه بموقع الرئيس على ان يصار الى ترشيح اربعة اعضاء من كل طرف يشكلون قوام مجلس الادارة.

وقال ابو حسان ان الهيئة العامة والمرشحين ابدوا روحا ايجابية سادت خلال اللقاء وتمخضت عن هذا التوافق الذي يؤكد تجانس الجسم الصناعي في اربد وان غايته وهدفه العمل والانجاز بغض النظر عن الاسماء.

واشاد ابو حسان بموقف المرشح الاخر للرئاسة النداف الذي جاء منسجما ومستجيبا لطروحات ومساعي اعضاء الهيئة العامة في الخروج بمجلس ادارة توافقي بالتزكية للسنتين المتبقيتين من عمره مؤكدا ان الايثار كان الحاضر الابرز في اللقاء الذي سادته الروح الاخوية الصادقة.

بدوره اكد النداف ان هذا الاتفاق يمثل بالنسبة له التزاما ادبيا واخلاقيا وعرفا جسده الجسم الصناعي على مدى الدروات السابقة وخلاف ذلك سيكون على مسافة واحدة من جميع المرشحين

وكشف ابو حسان انه زكى اربعة اعضاء من طرفه ليكونوا اعضاء في مجلس الادارة القادم وهم فايزة الملاح وهاني الشطناوي وخالد الخراشقة وحسين الدرايسة فيما رشح النداف كلاً من محمد عويس ونضال الحاسي وبلال حرب وموفق بني هاني.

لكن ذلك لا يعني حسم الامور بالتزكية بشكل مطلق وتبقى المفاجات امراً وارداً في حال بروز مرشحين جدد طامعين بتشكيل كتلة وان بدا في ظل الاجواء والمعلومات التي تحصلت عليها مدار الساعة من مصادر حضرت اللقاء امراً مستبعد الحدوث لاسيما انه لم يتبق على موعد الترشح سوى تسعة ايام تنتهي مع نهاية الشهرالجاري تمهيدا لموعد الانتخابات الذي حددته الهيئة المستقلة للانتخاب في السابع والعشرين من شهر شباط القادم.

يشار الى ان المحكمة الادارية العليا قررت ابطال نتائج انتخابات غرفة صناعة اربد بعد مرور سنتين عليها استنادا لوجود تغرات في كشوفات الهيئة العامة التي يحق لها الانتخاب وتبعا لذلك عينت وزيرة الصناعة والتجارة مها العلي لجنة ادارية مؤقته لادارة الغرفة برئاسة المهندس حسام الوقفي.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/22 الساعة 15:25