انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

7 قتلى و16 جريحا في هجوم انتحاري مزدوج في بغداد

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - نقلت رويترز عن مصادر في الشرطة العراقية ومصادر طبية الخميس، أن مهاجما انتحاريا فجر حزاما ناسفا فقتل 7 أشخاص، وأصاب 16 في سوق بوسط بغداد.

وقالت مصادر الشرطة، إن عدد القتلى في الهجوم على سوق مزدحمة بساحة الطيران في بغداد قد يرتفع لأن بعض المصابين في حالة خطرة.

أعلنت قيادة عمليات بغداد في العراق، الخميس، عن وقوع قتلى وجرحى بتفجير انتحاري مزدوج في ساحة الطيران.

وقال مدير إعلام عمليات بغداد العميد حازم العزاوي، إن "تفجيرا مزدوجا ًوقع قبل قليل في ساحة الطيران ببغداد"، موضحا أن "التفجير أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من المواطنين".

وقال الناطق الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول، على تويتر: "اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة إرهابيين انتحاريين اثنين فجروا أنفسهم حين ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي ببغداد، صباح الخميس، مما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى بين صفوف المدنيين".

وبحسب رويترز، فإن وقوع مثل هذا الهجوم الدموي أمر نادر في العاصمة العراقية التي لم تشهد تفجيرات مماثلة تقريبا منذ هزيمة تنظيم الدولة الإرهابي، المعروف باسم "داعش" في البلاد عام 2017.

ولم تعلن أي جهة بعد المسؤولية عن الهجوم.

مدار الساعة ـ