انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

وزارة التنمية توقع اتفاقية لدعم اسر فقيرة مع جمعية المناصير

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة التنمية الاجتماعية,التنمية الاجتماعية,صندوق المعونة الوطنية,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الاثنين في مبنى الوزارة اتفاقية تعاون مع جمعية المناصير الخيرية تقضي بتقديم الجمعية مساعدات مالية للاسر الفقيرة من خلال الوزارة .

وتتضمن الاتفاقية التي وقعها عن الوزارة وزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه العزايزة وعن الجمعية رئيستها الدكتورة منى المناصير صرف مبالغ نقدية لاسر فقيرة من خلال الوزارة وبمشاركة الجمعية حيث تعد الدراسات الاجتماعية اللازمة والكشوفات للمساعدات حيث تدقق الاسماء وتخضع للرقابة لضمان سلامة الاجراءات.

وعلى هامش الاتفاقية قال الوزير العزايزة ان محموعة المناصير تضفي على العمل الخيري والاستثماري في الاردن اهمية كبرى وتشكل تفاعلا مهما في الحياة العامة ومشاركة مهمة بالمسؤولية المجتمعية مما يصب في مصلحة الاسر الفقيرة وبكافة المناسبات.

واشار العزايزة ان الوزارة لها تجارب مهمة ونوعية في تعزيز العمل الخيري وهو بوابة التكافل الاجتماعي للتواصل مع العمل الخيري لافتا الى ان هذه الاتفاقية والدعم الذي نتأمله يساعد في تخفيف معاناة الاسر الفقيرة والمعوزة.

واعتبر ان هذه النوافذ من شأنها ان تدعم جهود صندوق المعونة الوطنية واضافة نوعية على الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية في تقديم الخدمة والمساندة للاسر الفقيرة.

من جهتها قالت رئيسة الجمعية الدكتورة منى المناصير ان الجمعية حريصة كل الحرص على مساعدة الاسر الفقيرة وان تتمتع هذه المساعدات بسرية تامة حفاظا على خصوصية هذه الاسر.

واشارت الى ان السنوات القادمة ستشهد مزيدا من التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية في برامج ومبادرات لثقة الجمعية في الدور المهم والحيوي الذي تقوم به الوزارة.

وتاتي مثل هذه المبادرات انسجاما مع توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ، التي تعنى بمساعدة أسر عفيفة، وتقديم الدعم للأيتام والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وكان جلالة الملك قد اوعز بتقديم مساعدات مالية لنحو (30) ألف أسرة عفيفة في مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى مساعدات عينية تقدم لتلك الأسر، لمساعدتها على مواجهة الظروف المعيشية، وبما يعزز مبدأ التكافل والتضامن بين شرائح المجتمع الأردني.

وتأتي هذه المساعدات، من منطلق حرص جلالة الملك على تلبية الاحتياجات الأساسية والتخفيف من معاناة الأسرة المستفيدة من هذه المبادرات.

ودأبت وزارة التنمية الاجتماعية، سنوياً وبالتزامن مع هذه المبادرات التي هي سنة ملكية، بتحديد الأسر المستفيدة من هذه المساعدات وتوزيعها عليها، استنادا إلى قاعدة البيانات والدراسات التي تجريها باستمرار في جميع مناطق المملكة.

مدار الساعة ـ