انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بالفيديو.. صعيدي يكذِّب مسؤولين في حضور الرئيس المصري.. والسيسي يمنحه 1000 فدان

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/15 الساعة 11:08
حجم الخط

مدار الساعة - قاطع رجل من محافظة قنا بصعيد مصر، الأحد 14 مايو/ أيار 2017، مسؤولين أثناء وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي في المحافظة لافتتاح صوامع لتخزين القمح فيها، مطالباً الرئيس المصري بتخصيص أراض لأهل قريته المصنفة من المناطق الأكثر فقراً بمصر.

وقال حمام علي عمر من قرية المراشدة بصوت عال بعد عرض مسوؤولين لخرائط تخصيص أراضي زراعية بالمحافظة "أنا زعلان زي حضرتك، وفيه كلام ظلم لينا في المراشدة، إحنا ضمن أكتر 10 قرى فقيرة في البلد، على الرغم من أن كل مقومات الخير موجودة في بلدنا".

وأضاف الرجل "قدمنا طلباً لرئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، بالحصول على 5 آلاف فدان لأبناء المراشدة، ولم تتم الاستجابة له".

وتساءل "هل يعقل أن جميع صوامع المراشدة لا تضم أياً من أبنائها".

وبعد ذلك طلب السيسي من الفلاح المصري الحضور على المنصة لشرح مشكلة قريته على الخرائط.

وقال حمام موجهاً حديثه إلى السيسي: "أنا إديت الأوراق لوزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، وقال هيوصلهالك"، ورد السيسي مازحاً: "موصلهاليش"، واستكمل: «أي مظلمة لها عذرها، لكننا نتكلم إن كانت هذه القضية حالياً فسيكون لها إجراء، وإن كانت منذ سنوات طويلة ستكون لنا إجراءات أخرى".

وطالب السيسي من يمتلك معلومات عن شكوى الحاج حمام، سواء من وزارتي الزراعة والري، أو شركة الريف المصري، بالتقدم إلى المنصة لشرح الموقف، ومن ثم اتخاذ القرارات المناسبة.

وعقب سماع شكوى الرجل الصعيدي، وجه السيسي بتخصيص 1000 فدان بدلاً من 600 فدان لأهالي القرية، تعمل القوات المسلحة على تجهيزها وتحمل نفقاتها، على أن يتم توزيعها من خلال لجنة من المحافظة والقوات المسلحة، ووزارتي التضامن والزراعة، وجمعية الأورمان، وهيئة الرقابة الإدارية، وشركة الريف المصري.

وقال حمام في مقابلة سريعة مع الإعلامي عمر عبد الحميد، مقدم برنامج "رأي عام" في قناة TEN الفضائية مساء الأحد، وفيها فاجأ حمام الجميع بقوله أنه حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، وأوضح أنه لم يوجه أي اتهام لأي مسؤول حالي، بل رغب فقط بأن ينقل شكواه إلى الرئيس "ارتجالاً ومن دون استعداد مسبق" "لأنها صوت المراشدة للريس" وأخبر أن أهاليها، البالغين 35 ألفاً "استقبلوني بالأفراح والزغاريد بعد كلمتي اليوم أمام السيسي" الذي وصفه بأنه "واحد مننا" كما قال.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/15 الساعة 11:08