انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قطاع الألبسة والأقمشة: مبيعات القطاع الجمع تزيد بمقدار 30% عن باقي أيام الأسبوع

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,غرفة تجارة الأردن
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/16 الساعة 13:51
حجم الخط

مدار الساعة - قال ممثل قطاع الألبسة والأقمشة في غرفة تجارة الأردن، أسعد القواسمي، إنّ "إلغاء حظر أيام الجمعة الشامل انعكس إيجابا على النشاط التجاري لقطاع الألبسة والأقمشة".

وأضاف القواسمي، أن "مبيعات قطاع الألبسة والأحذية تزيد بمقدار 30% عن أيام التسوق لباقي أيام الاسبوع الأخرى، وتعتمد عليه بعض الأماكن التجارية داخل العاصمة والمحافظات".

وبين، أن إلغاء حظر الجمعة الشامل "خطوة جيدة" من قبل الحكومة، إعاد الحياة الطبيعية إلى الأسواق التجارية، وبخاصة لمحال ومنشآت قطاع الألبسة والأقمشة والأحذية التي تعتمد على التسوق العائلي في هذا اليوم.

وأشار، إلى أن أيام الجمع كانت فرصة تجارية كبيرة لمحال الألبسة والأحذية لجهة أقبال العمالة الوافدة على التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلى جانب اعتماد أسواق مدن المحافظات على حركة الشراء من المواطنين القادمين من المناطق القريبة منها.

وبين القواسمي، أن غرفة تجارة الأردن وضعت إرشادات وتعليمات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والصحة لمختلف المراكز والأسواق التجارية تتعلق بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي، مؤكدا وجود التزام كبير من قبل الجميع بذلك.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 56 ألف عامل، غالبيتهم أردنيون، 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

بترا

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/16 الساعة 13:51