انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

التنمية الاجتماعية: تنافس 5500 جمعية على منح مشاريعها لعام 2017

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,التنمية الاجتماعية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/15 الساعة 10:26
حجم الخط

مدار الساعة - اعلن صندوق دعم الجمعيات بسجل الجمعيات، عن فتح باب المنافسة على المنح المقدمة لتنفيذ أو تطوير مشاريع الجمعيات خلال عام 2017، اعتبارا من يوم أمس الأحد الموافق 14 آيار 2017 . وتهدف هذه المنح الى تشجيع الشراكة مع القطاع التطوعي ضمن محاور التنمية الاجتماعية، الثقافية، الصحية، البيئية، السياسية و السياحية وبما يشجع المشاركة الشعبية وتمكينها في عملية اتخاذ القرار كمحاور رئيسية متنوعة للدعم هذا العام وضمن أولويات التنمية الوطنية مثل الأجندة الوطنية واستراتيجيات التنمية والخطط التنفيذية السنوية المختلفة و اقتداء بالمبادرات الملكية السامية في تحفيز العمل التطوعي. ويفسح صندوق دعم الجمعيات هذه الفرصة أمام جميع الجمعيات المسجلة في سجل الجمعيات وفق قانون الجمعيات رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته، التي وصل عددها إلى أكثر من 5500 جمعية، على ان يتوفر بهذه الجمعيات ما يلي :ان يكون مضى على تسجيل الجمعية سنة فاكثر. ان يكون للجمعية مقر تمارس عملها من خلاله ( مستأجر او ملك ). أن تكون الجمعية قد قدمت التقرير السنوي المعتمد حسب تعليمات تصنيف الجمعيات للسنة التي تسبق طلب التمويل.ان لا تكون الجمعية قد وجه لها عقوبة الانذار او عقوبة اشد خلال السنة السابقة لطلب الدعم ولم تقم بتصويب اوضاعها .أن تتمتع الجمعية بقدرة على إدارة وتنفيذ وإدامة المشروع من مختلف الجوانب .ان تكون الجمعية قادرة على المساهمة في المشروع بنسبة 10% وتشمل هذه المساهمة التكاليف اللوجستية والبشرية وما شابهها. ان لا تكون الجمعية قد حصلت على مشروع من صندوق دعم الجمعيات لاخر 3 سنوات .تعطى اولوية للجمعية التي يزيد عدد الأعضاء المسددين للاشتراكات السنوية عن (25) عضوا من أعضاء الهيئة العامة . تنحصر الاستفادة من الدعم بالجمعية او احد فروعها .أن يتم المباشرة بتنفيذ المشروع خلال ثلاثة اشهر من تاريخ نوقيع الاتفاقية .ان لا يكون المشروع لغايات البنية التحتية او بناء مقر للجمعية أو شراء مركبات.

وعلى الجمعية الراغبة في التنافس التقدم بطلب معززا بالوثائق التالية: محضر اجتماع للهيئة الادارية يتضمن الموافقة على التقدم بطلب الدعم مشروع لصندوق دعم الجمعيات .صورة عن عقد الايجار (في حال كان المقر مستأجراً) او صورة عن سند التسجيل اذا كان المقر مملوكاً للجمعية .إرفاق دراسة جدوى للمشروع مطبوعه وليست بخط اليد، تتضمن الأهداف الرئيسية والفرعية المرجو تحقيقها من تنفيذ المشروع ومستلزمات المشروع مشروحاً بالتفصيل من حيث العدد والكمية والسعر والنوعية على ان تكون باللغة العربية .في حال كان المشروع ممول من جهه اخرى يتم ارفاق اتفاقية التمويل .

وبجميع الاحوال يجب عدم استثناء اي محافظة من الدعم وتحدد نسبة الدعم لكل محافظة وفقاً لعدد الجمعيات في كل محافظة .وستقوم لجنة من الخبراء والعاملين في المجال التطوعي بدراسة طلبات المشاريع المقدمة لاختيار أفضل المشاريع في كافة المحافظة حسب متطلبات وواقع المجتمعات المحلية واحتياجاتها وحسب الاسس. وللاطلاع على الاسس والحصول على نموذج طلب الدعم المعتمد الرجاء زيارة موقع سجل الجمعيات الالكتروني http://www.societies.gov.jo

ويبدأ استقبال الطلبات يوم الاحد الموافق 14/5/2017 ورقيا في ظرف مغلق ومن خلال الوزارات المختصة ومكاتب ومديريات التنمية الاجتماعية المنتشرة في المملكة و.اخر موعد لاستلام الطلبات هو نهاية دوام يوم الخميس الموافق 22/6/2017، علما انه لن يتم استلام اي طلب مباشرة لسجل الجمعيات/صندوق دعم الجمعيات. كما ولن يتم النظر في اي طلب غير محقق للشروط او غير مستكمل المرفقات والوثائق المطلوبة او متخلف عن المدة المحددة اعلاه.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/15 الساعة 10:26