انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أونروا تطالب بدعمها مالياً لتغطية احتياجات للاجئين الفلسطينيين

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 14:28
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أونروا,الأمم المتحدة

مدار الساعة - دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى زيادة دعمها ماليا لتغطية الاحتياجات المتنامية للاجئين الفلسطينيين.
وقال المفوض العام لأونروا فيليب لازاريني في مؤتمر صحافي في غزة، إن الميزانية المتوقعة للوكالة في العام الجديد لن تغطي الاحتياجات المتنامية للاجئين الفلسطينيين.
وأضاف لازاريني "بدأنا هذا العام بترحيل مالي من العام الماضي الذي واجهنا فيه صعوبات مالية كبيرة والمجتمع الدولي يعرف تماماً ما يحدث مع أونروا وحاجتها لمصادر تمويل أخرى".
وذكر لازاريني أنه زار الكثير من العواصم من بينها خليجية، لحشد الدعم للوكالة، وسيزور الكويت الأحد المقبل من أجل نفس الهدف على أمل ترجمة الدعم السياسي لأونروا إلى مزيد من الدعم المالي.
وأعلن اتصالات مع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على أمل استئناف الدعم المالي الأمريكي إلى أونروا الذي توقف في بداية 2018 بقرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ون المساعدات الغذائية للاجئين في ظل انتقادات فلسطينية من تقليصها بقرار من إدارة أونروا، قال لازاريني، إن "بعض المستجدات طرأت عليها"، ولاسيما بعد صعود معدلات الفقر والبطالة لمعدلات خيالية.
وأشار مفوض عام أونروا إلى أزمة وباء كورونا زادت معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين يعتبرون الأكثر هشاشة للتعرض لتداعيات الأزمة وزيادة حجم معاناة الفقراء في صفوفهم.

د ب أ

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 14:28