انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا عن الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا في جرش

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى جرش
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 11:54
حجم الخط

مدار الساعة - تغريد قرقودة - إنها الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا في جرش وقد كانت الإجراءات تسير بكل سهولة وفق بروتوكول طبي منظم من حيث التعقيم وإرتداء الكمامات وتنسيق عالي الدقة بين ثلاثة مراكز رئيسية لتلقي المطعوم .

كان كل من الدكتور فراس ابو قاعود ( محافظ جرش ) والدكتور محمد الطحان ( مدير صحة جرش ) والدكتور صادق العتوم ( مدير مستشفى جرش الحكومي )على رأس المشرفين لهذه الحملة .
حيث سجل مستشفى جرش الحكومي أعلى عدد من المواطنين الذين أعطوا المطعوم فهو أنه المركز الرئيسي لإعطاء المطاعيم .


وخلال لقاء مع مدير مستشفى جرش العتوم وعدد من الكادرالمسؤول عن المطعوم صرح العتوم بأن اليوم الأول دل على رضا من قبل المواطنين بكافة المراحل والأجراءات المتبعة لسير عملية التطعيم .


ومع نهاية اليوم الأول تم تطعيم 25 شخص من بين 160 مواطن تم الموافقة على إعطائهم المطعوم كان من بينهم أطباء عززوا ثقتهم بالمطعوم وكانت الأولوية في إعطاء المطعوم لكبار السن ومن لديهم أمراض مومنة مثل السكري والظغط وللكوادر الطبية التي تتعامل بشكل مباشر مع المرض .

أما عن من عدد الأشخاص اللذين لم يتم إعطائهم المطعوم فقد كانوا خمسة وكانت الموانع وجود أعراض مثل حرارة أو تحسس لنوع أدوية أو حمل وإرضاع .


والجدير بالذكر أن هناك جرعة أخرى يتم إعطاءها بعد 21 يوم من موعد أخذ الجرعة الأولى حيت سيتم إرسال رسالة للمتلقين عبرهواتفم النقالة.


وفي نهاية اللقاء شدد الدكتور صادق العتوم مدير المستشفى على أن الدور الأكبرفي نشر التوعية لتلقي المطعوم يقع على عاتق الإعلام شاكرا كل الإعلاميين اللذين غطوا اليوم للتطعيم .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/14 الساعة 11:54