انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

قرارات لـ مؤسسات التعليم العالي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/14 الساعة 13:33
مدار الساعة,هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها,جامعة البلقاء التطبيقية,كلية الحصن الجامعية,اربد,عمان,جامعة اليرموك,جامعة الزيتونة,الاردن,

الساعة - أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته التي عقدها الأربعاء برئاسة الأستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس مجموعة من القرارات تضمنت ما يلي:

1- تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص( الهندسة المدنية / مياه وبيئة/ برنامج البكالوريوس) المقدم من الجامعة البلقاء التطبيقية/ كلية الحصن الجامعية، لحين قيام الجامعة بتعيين العدد اللازم من أعضاء هيئة التدريس في التخصص.
2- الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص ( اللغة العربية وآدابها / برنامج البكالوريوس) في الجامعة البلقاء التطبيقية/ كلية اربد الجامعية.
3- ايقاف قبول طلبة جدد في تخصص( ادارة الاعمال / برنامج الماجستير) في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية عمان، لحين قيام الجامعة بتصويب التجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية للتخصص.
4- الموافقة على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التربية الاسلامية / برنامج الماجستير) في جامعة اليرموك.
5- التأكيد على قرار مجلس الهيئة المتعلق بتأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص ( تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم / برنامج الماجستير) المقدم من جامعة الشرق الاوسط لحين استكمال الجامعة لشروط الاعتماد.
6- الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص ( القراءات والدراسات القرآنية / برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم الاسلامية العالمية.
7- تخفيض الطاقات الاستيعابية لعدد من التخصصات في جامعة الزيتونة الاردنية بناءً على طلب الجامعة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/14 الساعة 13:33