انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أردوغان: مستعدون لإعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/12 الساعة 20:26
حجم الخط

مدار الساعة - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده مستعدة لإعادة العلاقات مع الاتحاد الأوروبي "إلى مسارها" وفق رؤية طويلة الأمد.

وأكد أردوغان خلال تصريحات له اليوم الثلاثاء، على أنه بإمكان أنقرة تحويل 2021 لعام النجاحات في العلاقات التركية الأوروبية، داعيا السفراء الأوربيين لدى بلاده لدعم فتح صفحة جديدة في العلاقات التركية الأوروبية.

وقال الرئيس التركي: "كما أن الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي كان خيارا استراتيجيا بالنسبة لبلادنا منذ 60 عاما، فإن الموافقة على هذا الانضمام سيكون خيارا وجوديا بالنسبة لمستقبل الاتحاد".

ونوه إلى أنه يجب "مناقشة بدائل جديدة وحقيقية بدلا من الحديث مجددا عن النماذج التي فشلت في حل القضية القبرصية".

وقال: "بات من الواضح أن أي معادلة بمنطقة شرق البحر المتوسط لن تفضي إلى سلام ما لم تكن تركيا وقبرص التركية فيها"، مشيرا إلى أن "معاداة الإسلام يهدد 6 ملايين مسلم في أوروبا، وباتت بقعة سوداء تلطخ القيم الأوروبية".

على صعيد آخر، وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن بلاده ستضع لقاحها المحلي المضاد لفيروس كورونا في متناول مواطنيها والإنسانية جمعاء بعد تجاوزه مرحلة الاختبار على البشر.

المصدر: الأناضول

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/12 الساعة 20:26