انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الحكومة تعلن اليوم تفاصيل البرنامج الوطني للتطعيم ضد كوفيد-19

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/10 الساعة 08:51
حجم الخط

مدار الساعة - يعقد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات، وأمين عام وزارة الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، مؤتمرا صحفيا موسعا في رئاسةالوزراء، الأحد، للحديث حول تفاصيل البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

ووصلت إلى مطار الملكة علياء الدولي، ليلة السبت، أول دفعة من مطعوم "سينوفارم" الصيني الإماراتي المضاد للفيروس إلى الأردن، حيث تعد أول شحنة لقاحات مضادة للفيروس تصل الأردن بعد إجازة استخدامه.

عبيدات، أعلن في وقت سابق السبت، عن بدء البرنامج الوطني للتطعيم ضد كورونا الأربعاء المقبل، بعد وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني الاماراتي، وتوقع وصول اول شحنة من لقاح (فايزر) الاثنين.

ودعت وزارة الصحة المواطنين الى ضرورة المبادرة للتسجيل لتلقي لقاح كوفيد-19، عبر رابط إلكتروني مخصص لهذه الغاية.

ونقلت وزارة الصحة المطعوم من أرض المطار، إلى المستودعات المخصصة لتخزين المطاعيم في مستودع الامصال والمطاعيم في منطقة شفا بدران ليتم حفظه في ثلاجات وظروف ملائمة بعد أن استكملت الوزارة استعداداتها لتخزين المطاعيم تمهيدا لاستخدامها.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/10 الساعة 08:51