انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عائلة الكسجي: الشهيد تعرّض لاستفزازات من جنود الاحتلال قبل قتله

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/14 الساعة 12:32
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت عائلة الشهيد الأردني "محمد الكسجي" تعرّض نجلها لاستفزازات عدّة من قبل قوات الاحتلال في مدينة القدس، قبل قيامها بقتله، أمس السبت.

وفي حديث لـ "قدس برس"، أفاد أيمن الكسجي، بأن خاله الشهيد لم تكن لديه أية نوايا للمواجهة مع قوات الاحتلال أو استهدافها، وأن "استفزازات الجنود المتكرّرة له أجبرته على الدفاع عن نفسه أمام تلك الاعتداءات".

وأشار الكسجي، إلى أن الشهيد دخل الأراضي الفلسطينية المحتلة في زيارة بتأشيرة سياحية ، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وأضاف أن الشهيد محمد البالغ من العمر 57 عاما "لا يعرف عنه أي انتماء حزبي أو سياسي وكان يعمل مدققا للحسابات وظروفه المالية جيدة جدا"، كما قال,

وقال إن عائلته في الأردن لم تستلم جثمانه لغاية الآن، وأن السلطة الفلسطينية استدعت أبناء عمومته المقيمين في القدس المحتلة للتعرف على جثته.

وأشار الكسجي إلى أن عائلته لن تقييم عرسا للشهيد في عمان إلا عند استلام جثمانه، لافتا إلى قيام الأجهزة الأمنية الأردنية باستدعاء شقيق الشهيد الكسجي للتحقيق معه.

وكانت قوات شرطة الاحتلال قد قتلت ظهر أمس (السبت)، المواطن الأردني محمد الكسجي (57 عامًا)، بزعم تنفيذه عملية طعن، قرب "باب السلسلة" (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك) بالبلدة القديمة في القدس.

ويعدّ الكسجي ثالث شهيد أردني تقوم قوات الاحتلال بقتله في الأراضي الفلسطينية خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وفي أيلول/ سبتمبر 2016، استشهد المواطن الأردني "سعيد العمرو" في القدس المحتلة، برصاص قوات الاحتلال، سبقه القاضي الأردني رائد زعيتر والذي قُتل على جسر الملك حسين "معبر الكرامة"، في آذار/ مارس 2014.

وشكّلت الحكومة الأردنية لجنة تحقيق في واقعة قتل القاضي الأردني، بيد أن اللجنة لم تعلن عن أية نتائج للتحقيق منذ ثلاثة أعوام.

ويقيم الأردن علاقات دبلوماسية مع إسرائيل منذ عام 1994، بموجب معاهدة السلام بين الجانبين تعرف باسم "وادي عربة".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/14 الساعة 12:32