انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

«أبناء المملكة» يستعدون لإطلاق مؤتمر وطني للأمن الغذائي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,مجلس الأعيان
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/09 الساعة 13:39
حجم الخط

مدار الساعة - برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ، يستعد البرنامج الوطني الشبابي " أبناء المملكة " ، وبالشراكة مع بنك الشفاء والصحة الأردني ، وعدد من الجهات ذات العلاقة ، لإطلاق مؤتمر وطني في موضوع الأمن الغذائي بعنوان " تكاتُف " .

المُنسق العام للبرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني قال ؛ بأن الهدف الأساسي من إطلاق برنامج أبناء المملكة ، هو توحيد جهود الشباب الأردني في مختلف القضايا الوطنية الهامة المطروحة على الساحة الأردنية ، ليكون لهم رأي بها ، ودور فاعل يقومون به تجسيداً للرؤى الملكية السامية ، ولهذا فكان لا بد للشباب أن يكون لهم دور في موضوع الأمن الغذائي .

وأضاف الكيلاني بأن الشباب هم الشريحة الأكبر في مجتمعنا ، ولذلك فهم أكثر الشرائح المعنية والمستفيدة من تنفيذ برامج ومشاريع تنموية ، تعنى بقضية الأمن الغذائي الأردني .

ونوه الكيلاني إلى أنّ إطلاق " المؤتمر الوطني للأمن الغذائي - تكاتُف " سيكون النواة لتنفيذ مشروع وطني غذائي تكاملي تكافلي ، تتكاتف بتنفيذه مختلف الجهات المعنية بالأمن الغذائي ، من القطاعين العام والخاص ، بهدف تحقيق مفهوم الأمن الغذائي الأردني .

رئيس اللجنة الإعلامية في برنامج " أبناء المملكة " أمجد الكريمين ، قال بأن المؤتمر سيتضمن عقد عدة جلسات علمية نقاشية متخصصة ، يتم من خلالها تقديم أوراق علمية مُحكّمة ، سيُقدمها عدد من المختصين والباحثين في مجال الأمن الغذائي .

كما أشار الكريمين إلى أنه سيتم في نهاية أعمال المؤتمر ، الخروج بتوصيات يشارك بصياغتها الباحثون والمشاركون في المؤتمر ، ليُسار بعد ذلك ، إلى رفعها إلى رئيس مجلس الأعيان راعي المؤتمر ، وأيضاً إلى أصحاب القرار .

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/09 الساعة 13:39