انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

قبل عامين.. فشل هدم صوامع العقبة بعد تفجيرها

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/09 الساعة 11:10
حجم الخط

مدار الساعة - عامان على حادثة تفجير صوامع العقبة، المقامة على أرض الميناء القديم، والتي كانت نتيجة التفجير الأول مخيبة للأمال، حيث صمدت الصوامع وجاء التفجير الثاني بعد أيام معدودة ليسقطها في مشهد فريد سيبقى حاضرا في ذاكرة الأردنيين.

الشركة التركية المسؤولة عن فشل التفجير الأول، وعلقت في حينها أن مبنى صوامع العقبة كان على وشك السقوط ، غير أن خلل فني حال دون ذلك.

وبعد أيام من فشل التفجير الأول، تفاجأ أهالي مدينة العقبة، بعلمهم بتفجير الصوامع بعد أن قامت الجهات المختصة بإغلاق الشارع الرئيس الواصل إلى الشاطئ الجنوبي لوقت قصير وليصار بعدها الى تفجير الصوامع بعيدا عن الإعلام وعدسات المصورين.

وقامت الشركة التركية، وبالتعاون مع الشركة العربية الدولية وسلاح الهندسة الملكي، بهدم صوامع حبوب العقبة في الميناء القديم.

القوات المسلحة الاردنية ممثلة بمديرية سلاح الهندسة قالت إنه وبعد جهود فنية كبيرة انتهت عملية تفجير صوامع الحبوب بشكل كامل وبمهنية عالية.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/09 الساعة 11:10