انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رونالدو يتجاوز الأسطورة بيليه.. وعينه على الموقعة النارية ضد ميلان المرعب

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/04 الساعة 23:05
مدار الساعة,أخبار رياضية

مدار الساعة - تمكن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، من قيادة فريقه يوفنتوس إلى فوز هام على أودينيزي 4-1 في إطار مباريات الدوري الإيطالي، ولكنه استطاع أيضا بفضل الهدفين اللذين سجلهما أن يتجاوز رقما قياسيا للأسطورة البرازيلية بيليه، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

ففي مباراة، أمس الأحد، سجل "الدون"هدفيه 757 و 758 في مسيرته الاحترافية مع كل الأندية التي لعب لها ومع منتخب البرتغال.

وبذلك أصبح رونالدو يحتل المركز الثاني الذي كان يحتله بيليه كأكثر لاعب سجل في مسيرته الاحترافية، إذ كان "الجوهرة السوداء" قد سجل 757 هدفًا خلال مسيرته مع سانتوس ونيويورك كوزموس ومنتخب البرازيل بين عامي 1956 و 1977.

وأصبح بيليه بذلك يحتل المركز الثالث خلف رونالدو، فيما لايزل يحتل المركز المركز الأول النجم النمساوي- التشيكي الراحل، جوزيف بيكان، والذي سجل خلال رحلته الكروية 759 هدفًا أي بفارق هدف واحد عن "صاروخ ماديرا".

وستكون أمام رونالدو فرصة قوية لمعادلة أو تجاوز رقم بيكان عندما يواجه يوفنتوس يوم الأربعاء، مضيفه ومتصدر الدوري الإيطالي ميلان في موقعة نارية قد تحسم مصير لقب "الكاليتشيو".

ويحتاج رونالدو ورفاقه للفوز في تلك المباراة لتقليص الفارق مع ميلان الذي وصل إلى 10 نقاط، وفي حال نجح نجم ريال مدريد السابق بتسجيل هدف فإنه سيعادل رقم بيكان، وأما إذا أحرز هدفين أو أكثر فسيصبح الملك المتوج بامتلاكه الرقم القياسي الجديد كأكثر لاعب سجل أهدافا في مسيرته الاحترافية.

تجدر الإشارة إلى رونالدو، البالغ من العمر 35 عاما، يتصدر حاليا صدارة ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفا، وبفارق هدفين عن مهاجم نادي إنترميلان، روميلو لوكاكو.

الحرة

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/04 الساعة 23:05