انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اختتام الرحلة السنوية الأولى على مسار درب الأردن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/13 الساعة 18:54
الأردن,مدار الساعة,العقبة,العراق,الولايات المتحدة,وزارة السياحة والآثار,هيئة تنشيط السياحة,اقتصاد,رياضة,المملكة الأردنية الهاشمية,

مدار الساعة – برعاية وزيرة السياحة والآثار لينا عناب وبحضور مفوض السياحة والإستثمار في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة, اختتمت تليوم السبت الرحلة السنوية الأولى لمسير درب الأردن الذي انطلق في ال 31 من آذار الماضي بمشاركة أكثر من 170 مغامرا من الأردن ولبنان والمغرب والعراق والسودان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وايطاليا والدانمارك وألماني اوكندا وسويسرا وفرنسا وأستراليا والفلبين.

وانطلق المشاركون بإشراف مرشدين محليين من أم قيس نحو العقبة، مروراً باثنتين وخمسين قرية على طول الدرب الذي يبلغ طوله 650 كم. واستفاد المشاركون من خدمات أكثر من60 عائلة أردنية من المجتمعات المحلية قامت بتوفيرخدمات المنامة والطعام والشراب و الدلالة السياحية للمشاركين.

ونظمت جمعية درب الأردن هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار و هيئة تنشيط السياحة وبدعم من مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبرعاية شركة ومضة وشركة زين وشركة سينتاكس وموود إف إم وبيت إف إم ووترإف إم والشركة الأردنية الفرنسية للتأمين والشركة الأردنية لصيانة الطائرات والجود وأيلا. كما استضافت هيئة تنشيط السياحة إعلاميين من كافة أنحاء العالم لتغطية هذه الفعالية بهدف الترويج لدرب الأردن إقليمياً وعالمياً.

وقالت وزيرة السياحة والآثار ليناعناب" لقد وضع درب الأردن المملكة على الخارطة العالمية لسياحة المغامرة حيث يحظى الدرب باهتمام دولي متزايد. نحن سعيدون بدعم جهود جمعية درب الأردن في هذا المسير الإفتتاحي الذي ينشر الوعي بالدرب و يعرف به بالإضافة إلى مساهمة هذه الفعالية في استدامة جمعية درب الأردن".

وقال مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدوليّة في الأردن روس باور : "نحن واثقون أنه مع ازدياد الاهتمام بمسار درب الأردن، سنرى المزيد من محبي رياضة المشي يستفيدون من وجود هذه الخدمات والمواقع الرائعة، وسيحقق الأردن إمكانياته ليصبح وجهة مفضلة لسياحة المغامرة والترحال."

من جهتها قالت رئيس مجلس إدارة جمعية درب الأردن منى حداد " نحن فخورون جدا بنجاح فعالية المسير الكامل لدرب الأردن و الذي شارك به أكثر من 170 مشاركا, جلهم من الأردنيين. كان رائعا مشاركة البعض للمسير لمدة يوم واحد أو لقسم من الدرب و من ثم رؤيتهم يعودون تارة أخرى لمشي أقسام أخرى مختلفة. إن حقيقة ازدياد الإهتمام بفكرة التعرف على الأردن و جوهره عبر المشي هي من أهم الأمور التي تشجع الجمعية على الإستمرار في مهمتها في جعل الدرب متاحا للجميع.
وأشاد بتعاون المجتمعات المحلية من الشمال إلى الجنوب الذين قاموا باستضافة المشاركين و تعريفهم بقرى وبلدات الأردن مؤكدة ان هؤلاء الناس هم كنوز الأردن الحقيقية".

مديرعام جمعية درب الأردن بشير داود أعرب عن أمله في أن تشكل هذه الفعالية باكورة لحركة سياحية نشطةعلى درب الأردن, لما له من أثر بالغ على تنشيط السياحة الداخلية و دعم و تطوير المجتمعات المحلية التي تقطن في القرى و المحافظات النائية التي يمر بها الدرب.

وشدد على أن درب الأردن يسلط الضوء على مناطق نائية ذات مقومات تدعم سياحة بيئية جديدة لم تكن يوما على الخارطة السياحية التقليدية للأردن.

وأضاف أنه سيتم تنظيم فعالية مسير درب الأردن كاملا بشكل سنوي وبهدف دعم وتطويرالدرب والمجتمعات المحلية التي يمر بها.

يذكر ان هذا الدرب هو مسار سياحي يعبرالمملكة الأردنية الهاشمية من أم قيس شمالا وحتى العقبة جنوبا ويمر بأبرز كنوز الأردن الطبيعية والسياحية ويختزل أجمل مناطقه في مساره.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/13 الساعة 18:54