انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ظهر مقطوع الرأس .. خطأ فني يضع قناة روسية في أزمة مع بوتين

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/04 الساعة 13:55
حجم الخط

مدار الساعة -وكالة كل العرب الاخبارية
كشفت رسالة سنوية يعتاد الإعلام الروسي على إذاعتها عن خطأ جسيم، حيث أظهرت صورة فلاديمير بوتين وقد قطع رأسه في مضمون الخدمة الإخبارية لإحدى القنوات الفضائية.
هذا الخطأ تسبب في أن يرى المشاهدون الجزء السفلي فقط من وجه بوتين خلال بث القناة الإخبارية في مدينة كالينينغراد في أقصى غربي البلاد، حيث ظهر الرئيس الروسي ذو الـ68 عاماً دون عينيه وجبهته أثناء حديثه إلى الشعب الروسي وخلفيته الكرملين.
خطأ جسيم يخص صورة فلاديمير بوتين
التقرير الذي نشرته صحيفة Mirror البريطانية يوم الأحد 3 يناير/كانون الثاني 2021 قال إن لوم الفضيحة المحرجة التي شهدتها القناة المحلية أُلقي على خلل فني وليس بسبب خلاف سياسي مع بوتين. في المقابل لم يقدم تلفزيون Kaskad أي اعتذار للرئيس الروسي فلاديمير بوتين لكن قال في بيان رسمي إن المسؤولين عن هذا الخطأ سوف يواجهون العقاب.

في المقابل يُبث الخطاب السنوي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشكل تقليدي قبل منتصف الليل ببضع دقائق في كل منطقة زمنية من 11 منطقة زمنية في روسيا، حيث إن له مكانة مشابهة لرسالة عيد الميلاد التي تلقيها ملكة بريطانيا ودول الكومنولث.
فيما استطاع أحد المشاهدين تسجيل المقطع المصور في مدينة كالينينغراد، حيث أثارت الحادثة الجدل في التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي على قطع رأسه. حيث تساءل أحد الأشخاص: هل أُطلقت النار على المذنب بعد؟.
من ناحية أخرى كتب شخص آخر: إنه من رجال المخابرات السوفييتية في نهاية المطاف، ولا ينبغي لأحد أن يرى وجهه كاملاً. وأضاف أحدهم: الكل يعلم أنه لا يوجد في الأعلى سوى البوتوكس.
مخاوف من مصير سيئ لصاحب الخطأ
في المقابل لاحظ مشاهد آخر أن القناة كانت شجاعة إلى حد ما، بينما توقع آخر منشور: الدمار لتلفزيون Kaskad. كذلك وحين أدرك المحررون في المحطة التلفزيونية الخطأ، أوقفوا البث على كل من التلفزيون والإنترنت واستبدلوه بالموسيقى.
من ناحية أخرى قال رؤساء القناة الذين تعرضوا لموقف محرج إن المشكلة نتجت أثناء بث خطاب رأس السنة الجديدة لفلاديمير بوتين عن خلل فني في غرفة البث، والتحقيق في الواقعة جارٍ. وسيخضع المذنبون للعقاب. وأضافوا: تقدم مجموعة Kaskas الإعلامية اعتذاراً صادقاً لمشاهديها.
في المقابل وقبل رسالة بوتين بدقائق تم بث رسالة أنطون عليخانوف، حاكم المنطقة، للسنة الجديدة دون وقوع أي مشاكل. ونظراً لموقعها على بحر البلطيق، فإن كالينينغراد هي آخر منطقة روسية تسمع خطاب بوتين، بعد ساعة من موسكو.
بوتين يعبِّر عن أسفه بسبب كورونا
التقرير أشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عبر عن أسفه بشأن الصعوبات التي تسبب فيها فيروس كورونا، وقال: لسنا مكتملين حول طاولة العام الجديد في الوقت الحالي بسبب الوفيات والمرض الناتج عن فيروس كورونا، لكنه أشاد بعمل الأطباء وخدمات الطوارئ.

بوتين كذلك قال للشعب الروسي: صحيح أن الفيروس الخطير الجديد قد غيَّر وقلب نمط الحياة والعمل والدراسة المعتاد، وفرض مراجعة وتعديل العديد من الخطط، لكن هذا هو عالمنا الذي لا مفر فيه من امتحانات الحياة.
في المقابل فقد استمر بث رسالة العام الجديد 6 دقائق كاملة، حيث إنه رقم قياسي بالنسبة له، لكن في المقابل فإن وقت الخطاب لا يزال أقصر من رسالة سلفه بوريس يلتسين الشهيرة التي كانت على مشارف عام 2000، والتي أعلن فيها عن تولي بوتين رئيساً مؤقتاً جديداً للبلاد.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/04 الساعة 13:55