انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الكويت تعلِّق رحلات الطيران المباشر من وإلى بريطانيا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/03 الساعة 23:12
حجم الخط

مدار الساعة - علقت الكويت يوم الأحد 3 يناير/كانون الثاني 2021 الرحلات المباشرة من المملكة المتحدة وإليها اعتباراً من يوم الأربعاء السادس من يناير/كانون الثاني، وذلك على خلفية انتشار سلالة أشد عدوى من فيروس كورونا في بريطانيا.

حيث قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي على تويتر يوم الأحد "إلى جميع شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي الالتزام بالتالي: بناء على تعليمات السلطات الصحية في دولة الكويت، تعلق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى المملكة المتحدة وذلك ابتداء من يوم الأربعاء الموافق السادس من يناير/كانون الثاني 2021".

حركة الطيران الكويتية إلى بريطانيا

كما أضافت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي أن ذلك الإجراء "مؤقت وحتى إشعار آخر". كانت الإدارة استأنفت رحلات الطيران التجاري من مطار الكويت الدولي وإليه السبت وذلك بعد تعليقها، وقال المتحدث الرسمي للطيران المدني سعد العتيبي إن القرارات ستخضع للمراجعة وفق ما يطرأ من مستجدات بشأن انتشار فيروس كورونا.

في حين اتخذت دول أخرى إجراءات مشابهة خلال الساعات القليلة الماضية بسبب مخاوف من سلالة جديدة لفيروس كورونا ظهرت في بريطانيا.

حيث قالت هيئة تنظيم الطيران في الصين الأحد إن تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا سيستمر حتى العاشر من يناير/كانون الثاني. ويأتي ذلك بعد إعلان وزارة الخارجية الصينية تعليق الرحلات الجوية المباشرة من وإلى بريطانيا، على إثر مخاوف من ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا هناك.

خضوع القادمين من بريطانيا للفحص

من جانبها ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء نقلاً عن الهيئة الروسية لصحة المستهلك يوم الجمعة أن القادمين إلى روسيا من بريطانيا سيتعين عليهم الخضوع لحجر صحي إجباري لمدة أسبوعين.

حيث ذكرت روسيا هذا الأسبوع أنها ستعلق رحلات الطيران من وإلى بريطانيا لمدة أسبوع بدءاً من الثلاثاء، بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا هناك

من ناحية أخرى ستطلب الحكومة الأمريكية من جميع ركاب شركات الطيران الذين يصلون من المملكة المتحدة أن تكون نتائج فحوصهم لفيروس كورونا سلبية وألا يكون قد مر عليها أكثر من 72 ساعة من المغادرة. يسري ذلك اعتباراً من يوم الإثنين وسط مخاوف من سلالة جديدة للفيروس ربما تكون أسرع انتشاراً.

حيث قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان في وقت متأخر يوم الخميس إن جميع ركاب شركات الطيران القادمين من المملكة المتحدة يجب أن يكون اختبارهم سلبياً من أجل السماح لهم بالسفر إلى الولايات المتحدة.

تحول في إدارة ترامب بخصوص كورونا

في الوقت نفسه يمثل القرار تحولاً بعد أن أبلغت إدارة ترامب شركات الطيران الأمريكية يوم الثلاثاء بأنها لا تنوي طلب أي اختبار للركاب البريطانيين القادمين إلى البلاد.

يأتي القرار بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى في بريطانيا وهو ما دفع العديد من الدول إلى إغلاق حدودها أمام القادمين من هناك.

من ناحية أخرى قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه بموجب السياسة الجديدة يتعين على القادمين إلى الولايات المتحدة من بريطانيا تقديم وثائق مكتوبة لنتائج التحاليل الخاصة بهم في نسخة ورقية أو إلكترونية لشركة الطيران.

كما أضافت أنه يتعين على شركات الطيران التأكد من سلبية نتائج جميع الركاب قبل صعودهم على متن الطائرات. وتابعت أنه إذا اختار الراكب عدم إجراء اختبار فيجب على الشركة عدم السماح له بالصعود إلى الطائرة.

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/03 الساعة 23:12