انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

أفضل الوسائل لتأمين نوافذ منزلك

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - يعد تأمين النوافذ أمراً هاماً وأساسياً لحماية منزلك من اللصوص والمتسللين، نظراً لونها واحدة من نقاط الضعف الأساسية التي يمكن استغلالها لدخول المنزل.
وفي الوقت الذي يحرص الكثيرون على تأمين أبواب منازلهم بالعديد من الأقفال ووسائل الحماية، إلا أنهم يغفلون عن أهمية تأمين وحماية النوافذ بنفس القدر.
وفي حديث مع صحيفة إكسبريس البريطانية، أوضح مالك شركة Stok K9 Security Services
أفضل وسيلة لحماية نوافذ المنزل من اللصوص والمتطفلين.
وقال مالك الشركة إن من أفضل الطرق لتحسين الأمان هو تثبيت نوافذ جديدة تتمتع بدرجة عالية من الأمن والحماية، لكن هذا الأمر قد يكون مكلفاً بعض الشيء ولا يمكن للجميع تحمل نفقات مثل هذه النوافذ.
وإذا كنت تبحث عن حلول أقل تكلفة، ينصح مالك الشركة باستخدام أجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء، وهذا يعني عدم وجود شعاع مرئي صادر عن الجهاز، وعندما يتم كسر هذا الشعاع من قبل لص أو متسلل ما، يتم إطلاق إنذار ينبه أصحاب المنزل.
ويمكن وضع جهاز الاستشعار على جانب النافذة، وفي حال كنت داخل المنزل ستتمكن من سماع صافرة الإنذار، وإذا لم تكن في الداخل فعلى الأرجح سيسمع الجيران صوت الإنذار، وفي جميع الأحوال سيسارع اللص للهرب.
أما إذا كنت قادراً على إنفاق المزيد من المال، توصي الشركة بتثبت كاميرات مراقبة وأنظمة إنذار متطورة حول محيط المنزل، والأفضل وجود النظامين معاً، فكاميرات المراقبة تقوم فقط بتسجيل عمليات التسلل إلى المنزل، وسيكون عليك مراجعة الشرطة للقبض على اللصوص، في حين أن أنظمة الإنذار تقوم بتنبيهك على الفور بأي نشاط مثير للشك حول المنزل.
وتتوفر حالياً أجهزة متطورة يمكن ربطها مع الهاتف المحمول، بحيث يمكنك معرفة إذا حاول أحد ما التسلسل إلى منزلك عبر إشعار يصل إلى هاتفك حتى لو كنت خارج المنزل.

مدار الساعة ـ