انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ذا هيل: إدارة بايدن تريد رؤية خطوات لفك الحصار عن قطر

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الملك سلمان
مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/02 الساعة 13:51
حجم الخط

مدار الساعة - قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن السعودية تتطلع لاتخاذ خطوات لفك الحصار الذي تفرضه على قطر إلى جانب الإمارات والبحرين ومصر منذ أربع سنوات، وذلك قبل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في يناير المقبل.

وقال حسين إيبش، الباحث المقيم بمعهد الخليج العربي في واشنطن، إن خطوة إنهاء الأزمة الخليجية ستروق بشدة لإدارة بايدن، مضيفاً أن "الإدارة الجديدة لا تريد إرث مقاطعة قطر".

وتستعد دول مجلس التعاون الخليجي لعقد القمة الخليجية الـ41 المقررة في السعودية، يوم 5 يناير المقبل، التي يتوقع مراقبون أنها شديدة الأهمية؛ حيث ستتضمن مشاورات ونقاشات مباشرة من قبل زعماء مجلس التعاون لإنهاء الأزمة الخليجية.

وشهد ديسمبر الماضي تسارعاً في عجلة المصالحة الخليجية، حيث أعلنت الكويت التوصل إلى نتائج مثمرة من أجل رأب الصدع بين الأشقاء. وتسلم زعماء دول الخليج دعوات حضور القمة التي وجهها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، عن طريق نايف الحجرف أمين عام مجلس التعاون الخليجي. وكالات

مدار الساعة ـ نشر في 2021/01/02 الساعة 13:51