انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

آبل تطلق آيباد برو بمصابيح ليد مصغرة في 2021

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/30 الساعة 12:47
حجم الخط

مدار الساعة - تنوي آبل إطلاق جهاز آيباد برو جديد مزود بشاشة تحتوي على مصابيح ليد مصغرة، مقاس 12.9 بوصة، وفقًا لتقرير نشره موقع ديجي تايمز.
وتمثل شاشات مصابيح الليد الصغيرة قفزة في شاشات الأجهزة الإلكترونية، إذ تتكون من مصابيح ليد صغيرة جداً بعرض 100 إلى 200 ميكرومتر، وهي أصغر بكثير مما يوجد اليوم في شاشات الأجهزة الإلكترونية.
وتتميز شاشات مصابيح الليد المصغرة بقدرتها على توفير عمق ألوان أكبر، ومستويات أعلى من السطوع، ما يجعلها بديلاً عملياً لشاشات "أو إل إي دي".
كما تعد مصابيح "ليد" المصغرة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، وهي ميزة أخرى في الأجهزة العاملة بالبطارية.
وأطلقت بالفعل أجهزة تلفزيون TCL بشاشات ليد مصغرة هذا العام، وتنوي شركة سامسونغ إطلاق طرازات جديدة من شاشاتها بمصابيح ليد مصغرة في 2021.
وتؤكد تسريبات موقع "ديجي تايمز" تقريرًا سابقًا للمحلل مينغ تشي كو، الذي قال في أواخر نوفمبر(تشرين الثاني) إن جهاز آيباد المزود بشاشة مصابيح ليد مصغرة سيصل في النصف الأول من 2021، وفق موقع "تومزغايد".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/30 الساعة 12:47