انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حالة نادرة تسبب كسراً في عمودها الفقري عندما تجلس

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/28 الساعة 15:12
حجم الخط

مدار الساعة - تعاني امرأة بريطانية من حالة نادرة يمكن أن تتسبب لها بكسر في عمودها الفقري إذا ما حاولت الجلوس.
وتعاني جيني روبوري (34 عاماً) من مضاعفات متلازمة إيلرز دانلوس، وهي اضطراب في النسيج الضام يسبب مرونة مفرطة في المفاصل، ونتيجة مشكلة النسيج الضام، يمكن أن تنحل جمجمتها من تلقاء نفسها، وتختفي فقراتها من مكانها.
وتأمل عائلة جيني في جمع ما يكفي من المال لإرسالها إلى الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية لإنقاذ حياتها، لكنهم بحاجة إلى جمع 750 ألف جنيه إسترليني (938 ألف دولار) لتغطية تكاليف العملية الجراحية.
ووصف والدا جيني، وهما القائمان على رعايتها، حالة ابنتهما بأنها هشة للغاية، لدرجة أنهما اضطرا إلى استخدام المقص لقطع ملابسها، حيث أن أقل حركة يمكن أن تتسبب لها بأضرار خطيرة.

وفي يناير (كانون الثاني) خضعت جيني لعملية جراحية في المملكة المتحدة لمحاولة تصحيح عدم استقرار عنق الرحم وعدم الاستقرار المحوري، مما تسبب في فشل رقبتها في دعم عمودها الفقري وجمجمتها، وتركتها هذه العملية معاقة أكثر من السابق وغير قادرة على تحريك رأسها عن وسادتها.
وكتبت والدة جيني على صفحة التبرعات إن ابنتها لم تتمكن من غسل شعرها منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، لأن من الخطر لمس مؤخرة رأسها.
وانضم مجموعة من النجوم بمن فيهم أوليفيا كولمان الحائزة على جائزة الأوسكار والممثل ماثيو جود والممثل الكوميدي لي ماك إلى أمسية لجمع التبرعات تم بثها مباشرة على يوتيوب في 29 نوفمبر (تشرين الثاني)، ووصل إجمالي التبرعات إلى 45 ألف جنيه إسترليني (56 ألف دولار).
ولا تزال عائلة جيني بحاجة إلى جمع المزيد من الأموال لتغطية نفقات الرحلة والعملية الجراحية، وجلسات إعادة التأهيل التي ستحتاجها للتعافي، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/28 الساعة 15:12