انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العراق يسعى لرفع الطاقة التصديرية النفطية

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/27 الساعة 13:03
حجم الخط

مدار الساعة - كشف وكيل وزارة النفط العراقية كريم حطاب أن وزارة النفط تعمل على رفع الطاقة التصديرية لمنظومة الصادرات النفطية إلى 6 ملايين برميل في اليوم.

وقال حطاب خلال تفقده مستودعات الفاو النفطي: "نعمل على تطوير مستودع الفاو النفطي وتعزيز وإدامة الصادرات النفطية من الموانئ الجنوبية من خلال تنفيذ مشاريع عملاقة ، تشمل إنشاء 24 خزاناً بطاقة 58 ألف متر مكعب، ورفع الطاقة التصديرية للمنظومة الحالية من 3 ملايين و500الف برميل في اليوم إلى 6 ملايين برميل باليوم بعد عام 2023".

وأضاف: " نشير إلى ضرورة التفريق بين الطاقة التصديرية المتاحة للمنظومة التصديرية، والتصدير الفعلي الذي تحدده الوزارة وفق متطلبات الحاجة الفعلية مستقبلاً".

وقال وكيل وزارة النفط أيضا: " إن خطط الوزارة تهدف أيضاً إلى تنفيذ مشروع الأنبوب البحري من مستودع الفاو إلى موانىء الصادرات النفطية ، فضلاً عن مشاريع تطوير المنافذ التصديرية".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/27 الساعة 13:03