انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ملتقى عقيلات السفراء ينظم جلسة نقاشية حول الريادة والابداع

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/12 الساعة 10:30
حجم الخط

مدار الساعة - نظم ملتقى عقيلات السفراء الاردنيين وبالتعاون مع النادي الدبلوماسي الاردن جلسة نقاشية حول الريادة والابداع وذلك في مقر المعهد الدبلوماسي الاردني.

وقدمت لاعمال الجلسة ريسة الملتقى نائبة رئيس النادي الدبلوماسي الدكتورة نجوى خرينو الشوبكي وقالت ان الجلسة تاتي ضمن نشاطات الملتقى والنادي الثقافية والاجتماعية الهادفة الى زيادة التشبيك بين عضوات النادي و تعزيز خبراتهن وتحفيزهم على نشر ثقافة الحوار والابداع والتميز .

وقدم الخبير الاكاديمي في جامعة الزيتونة الدكتور فراس اكرم الرفاعي نبذة توضيحية لمفاهيم الابداع والتميز والريادة ودورها في احداث التغيير والتقدم والنمو المستدام ومقدما لتجارب دول حول العالم في المجال .

واكد الدكتور الرفاعي ان تحقيق الريادة والابداع والابتكار يحتاج الى بيئة مساندة داعمة واعتبر ان ذلك من ضرورات المرحلة وطنيا لاعتباره انها من اهم الحلول الاقتصادية والاجتماعية لتاثيرها المباشر في رفع مؤشرات الاقتصاد وتوفير فرص عمل جديدة.

وركزالدكتور الرفاعي على دور الاسرة و المدارس والجامعات في ترسيخ ثقافة الابداع والريادة عند الاطفال والشباب والشابات مقترحا الية جديدة ستساعد في النهوض بالعملية التعليمية ونشر ثقافة الابداع وهو ما اسماه" المدارس المستقلة" والجامعات الريادية التي تلتزم وتعزز البحث العلمي .اضافة الى مراكز التكنولوجيا وحاضنات الاعمال .

وعرض الدكتور الرفاعي فيلما ثقافيا حول اهمية النهوض بالعملية التعليمية لتواكب التسارع والتقدم التكنولوجي والعالمي المتسارع .

وتخلل الجلسة مناقشات معمقة من الحضور الذي ضم نخبة من السيدات عضوات الملتقى والوزيرة السابقة ريم ابو حسان وسفراء متقاعدين.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/12 الساعة 10:30