انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جامعة الزرقاء تشارك في مسابقة جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء,الجامعة الأردنية,الملك عبدالله الثاني,جامعة فيلادلفيا,جامعة العلوم التطبيقية,جامعة العلوم والتكنولوجيا
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/23 الساعة 16:25
حجم الخط

مدار الساعة - شاركت جامعة الزرقاء، ممثلة بكلية العلوم التربوية، في مسابقة جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية لعام 2020، والتي عقدت في الجامعة الأردنية تحت رعاية رئيس جامعتها الدكتور عبد الكريم القضاة.

وشاركت الطالبتان تسنيم محمد بالي من قسم معلم الصف ببحثها الموسوم بـ "دور منصات ومؤسسات العمل الشبابي الأردني في التوجهات الفكرية والثقافية في المجتمع الأردني"، وملاك بدران رضوان من قسم الطفولة المبكرة ببحثها الموسوم بـ "تقييم التجربة الأردنية في مواجهة جائحة كورونا على مستوى التعليم الجامعي".

وسجّل في هذه الدورة 242 طالباً من 16 جامعة أردنية، نافس 14 بحثا على مراتب الجائزة الأربع، وذلك ضمن جدول زمني محدد انطلق منذ شهر شباط 2020 وحتى نهاية شهر أيلول.

وأكد عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور خالد القواسمي أهمية المشاركة في الجائزة لتنمية روح البحث العلمي لدى طلبة الجامعات وفق منهج علمي مدروس، وتنمية المواهب المبدعة لدى الشباب، ما ينعكس إيجاباً على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المملكة.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الكليات لتحفيز الطلبة في مجال البحث العلمي، مثنيا على جهود مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ممثلا بالدكتور محمود أبو شعيرة وأعضاء المجلس، وإدارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور جهاد حمدان لدعم المتواصل لجهود عمادة البحث العلمي ودورها في تسليح الطلبة بالعلم والمعرفة ليصبح جيلاً قادراً على تذليل الصعوبات، معززاً بذلك الانتماء والولاء في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.

من جانبه، قال عميد كلية العلوم التربوية الدكتور رضا المواضية إن هذه الجائزة تهدف إلى اكتشاف الطاقات والمواهب البحثية المبدعة بين طلبة الجامعات الأردنية وتبنيها وتأهيلها لخدمة التنمية والتطور، مقدما شكره لإدارة الجامعة على دعمهم الموصول لنجاحات الطلبة والكليات.

يذكر أن جامعة الزرقاء استضافت العام الماضي الحفل الختامي لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية، التي تعقد سنويا بتنظيم من مركز دراسات الشرق الأوسط وبالتعاون مع كل من جامعة الزرقاء، والجامعة الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وبدعم من صندوق حياه للتعليم.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/23 الساعة 16:25