انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترامب يسابق الزمن..مليارات إضافية إلى إندونيسيا إذا أقامت علاقات رسمية مع إسرائيل

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/22 الساعة 12:28
حجم الخط

مدار الساعة - قال مسؤول أمريكي إن إندونيسيا تستطيع الحصول على مليارات الدولارات الإضافية من الولايات المتحدة إذا انضمت إلى جهود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الرامية إلى إقامة علاقات بين إسرائيل والدول الإسلامية.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن أدام بويهلر الرئيس التنفيذي لوكالة التنمية الدولية الأمريكية، أن الوكالة تستطيع مضاعفة استثماراتها في إندونيسيا والتي تبلغ حالياً حوالي مليار دولار، إذا أقامت جاكرتا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
وأضاف في مقابلة مع بلومبرغ بمدينة القدس المحتلة "نتحدث معهم عن هذا الأمر، إذا كانوا مستعدين لذلك سيسعدنا أن نقدم لهم دعماً مالياً أكبر مما نقدمه بالفعل".
وقال المسؤول الأمريكي إنه لن يشعر بالمفاجأة إذا زادت مساعدات الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى إندونيسيا، وهي أكثر الدولة المسلمة سكاناً، بمقدار مليار أو ملياري دولار إذا أقامت الأخيرة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/22 الساعة 12:28