انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

سلالة كورونا الجديدة في بريطانيا أخطر على الأطفال

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/22 الساعة 12:16
حجم الخط

مدار الساعة - حذر علماء من السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي تنتشر بسرعة في بريطانيا، وذكروا أنها تحمل طفرات قد تعني أن الأطفال معرضين للإصابة بها مثل الكبار، خلافاً للسلالات السابقة.

وقال علماء من المجموعة الاستشارية للتهديدات الفيروسية الجديدة والناشئة للجهاز التنفسي الحكومية التي تتابع السلالة الجديدة في إيجاز للصحافيين عن أحدث النتائج، إنها أصبحت سريعاً السلالة السائدة في جنوب بريطانيا، وأنها قد تنتشر سريعاً أيضاً في أرجاء البلاد.

وقال بيتر هوربي، وهو أستاذ للأمراض المعدية الناشئة في جامعة أكسفورد ويرأس المجموعة الاستشارية: "لنا الآن ثقة كبيرة في أن هذه السلالة بالفعل تنتقل أكبر مقارنة مع السلالات الأخرى من الفيروس في المملكة المتحدة".

وقال نيل فرغسون، أستاذ وعالم الأوبئة والأمراض المعدية في لندن إمبريال كوليدج وعضو المجموعة الاستشارية: "هناك إشارة على أن لها ميلاً أعلى لإصابة الأطفال". وأضاف "لم نثبت أي نوع من السببية في ذلك، لكن يمكننا رؤية ذلك في البيانات، لا نزال في حاجة إلى جمع مزيد من البيانات لنرى كيف تتصرف".

وقالت ويندي باركلي، وهي أستاذة أخرى في المجموعة الاستشارية ومتخصصة في علم الفيروسات في لندن إمبريال كوليدج إن من بين الطفرات في السلالة الجديدة، تغيرات في طريقة دخولها الخلايا البشرية التي قد تعني أن" الأطفال، ربما معرضين كذلك للإصابة بهذا الفيروس مثل البالغين".

ومضت تقول "بالتالي، من المتوقع أن نرى إصابة عدد أكبر من الأطفال".

رويترز

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/22 الساعة 12:16