انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

طفل يعود إلى منزله بعدما توقف قلبه 5 مرات

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/22 الساعة 11:44
حجم الخط

مدار الساعة - سمح الأطباء لطفل بريطاني بالعودة إلى المنزل للاحتفال بأول عيد كريسماس، بعد نجاته بأعجوبة من توقف قلبه عدة مرات.
وكان وزن تومي تايلور أقل من كيلوغرام عندما ولد قبل الأوان في 1 يناير (كانون الثاني)، ونقل على الفور إلى مستشفى في مانشستر، بعد أن اكتشف الأطباء أن الأنابيب التي تربط فمه والقصبة الهوائية والمعدة لم تتشكل بشكل صحيح.

وخضع تومي بعد 9 أيام لعملية جراحية لتثبيت أنابيب التغذية والتنفس، وهي الأولى من أصل 8 عمليات خضع لها في 7 أشهر، وعانى تومي بعد ذلك من 5 سكتات قلبية، وفي مايو (أيار) نُقل جواً إلى مستشفى في لندن لإجراء عملية جراحية حساسة.
وقالت إيميلي، والدة تومي: "مررنا بالكثير هذا العام ولكني لا أزال أشعر بالقوة، وذلك لأن تومي بجانبي، إنه فرحة كبرى لنا ونحن محظوظون لوجوده بيننا".
وتحسنت حالة تومي الآن وبات في حاجة إلى التنفس فقط في الليل، وسيبقى في المنزل حتى العام الجديد، ثم يعود إلى المستشفى في فبراير(شباط).
ويقول الأطباء إنه سيكون قادراً على التنفس دون مساعدة الأجهزة عندما يبلغ الثانية من العمر، حسب صحيفة ذا صن البريطانية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/22 الساعة 11:44