انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اختيار الكاتبة الاردنية عرين القاضي من بين اكثر من 800 متقدم لتمثيل المرأة البدوية الأردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/21 الساعة 21:04
الاردن,الأردن,مدار الساعة,مصر,العراق,عمان,فلسطين,

مدار الساعة - أعلن المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية (ROAS) عن المجموعة الثانية من ابتكار النوع الاجتماعي Agora (GIA) منتدى استشاري ومنصة للحوار المنتظم والدعوة حول النوع الاجتماعي مع الشباب في الدول العربية. تم اختيار 47 من القادة الشباب من 13 دولة عربية (الجزائر ، البحرين ، مصر ، العراق ، الأردن ، لبنان ، ليبيا ، المغرب ، عمان ، فلسطين ، سوريا ، تونس ، اليمن) لقيادتهم وإظهار مساهمتهم في تعزيز النوع الاجتماعي وتمكين المرأة والفتيات.

يتكون GIA من دعاة الشباب ، ومهنيي المجتمع المدني ، ومبدعي الأعمال والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي لتقديم الخبرة في قضايا الشباب والنوع الاجتماعي ، وتقديم الحلول والحملات المبتكرة ، وتشجيع حشد الشباب ، وتعزيز نشر المعلومات إلى الشبكات والمنظمات حولها. المنطقة.

رحبت المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في الدول العربية ، سوزان ميخائيل ، بالإعلان عن المجموعة الجديدة ، مشيرة إلى أن "الشباب يساهمون في الحلول المبتكرة ، ودفع عجلة التقدم الاجتماعي وإلهام التغيير الإيجابي. تفخر هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالعمل مع هؤلاء المدافعين عن الشباب لتعزيز التغيير وجعل جيل المساواة حقيقة واقعة في منطقة الدول العربية ".

سيتم اختيار أعضاء GIA الجدد من بين أكثر من 800 تطبيق ، وسيدعمون الجهود المبذولة لإشراك الشباب والحركات النسائية والمجتمع المدني والطلاب في حركة جيل المساواة لتطوير مبادرات تدعم التنفيذ الإقليمي للهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة: تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء و الفتيات.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/12/21 الساعة 21:04